أخبار الولايات

الصحة بغرب كردفان: الولاية خالية من الأمراض الوبائية

أكدت الأستاذة زينب داوود عوض الله وزيرة الصحة بولاية غرب كردفان استقرار الاوضاع الصحية وخلو الولاية من الامراض الوبائية، وقالت في تصريح لـ (سونا)  يوم الاربعاؤ 27ديسمبر – عقب تفقدها الوضع الصحي بمستشفى مدينة الاضية ولقاء العاملين بالمستشفى بحضور الاستاذ مجدي هارون معتمد محلية الاضية قالت إن الفترة القادمة ستشهد انتشار الخدمات الصحية وتجويدها بكل مناطق الولاية بالتنسيق والتعاون مع كافة الشركاء بالإضافة إلى تشغيل كل المراكز الصحية بالولاية.
و تعهدت الوزيرة بسد النقص في الكوادر الطبية والتعاقد لسد الحاجة التقنية والفنية بمستشفى الاضية بجانب العمل على توظيف عشرين قابلة في القريب العاجل ، واوضحت أن وزارتها وفرت أدوية الطوارئ للمحلية تكفي لشهر كامل خلال هذه الزيارة بالإضافة إلى إحضار سبعة أطقم ولادة آمنة، مؤكدة في هذا الجانب اهتمامها الكبير ببرامج صحة الامومة والطفولة بكل محليات الولاية بجانب العمل على توفير أجهزة الموجات الصوتية والاشعة والاسنان ، و طالبت الوزيرة بوضع تصور لتشييد مباني الحوادث بمستشفى الاضية في العام القادم.
من جهته قال الاستاذ مجدي هارون معتمد محلية الاضية إن زيارة وزيرة الصحة ستعزز من الخدمات الصحية بالمحلية، مبينا أن محلية الاضية تحتاج للكثير في مجال العمل الصحي خاصة المراكز الصحية في المناطق الريفية، كما اشاد بتفهم الوزيرة للوضع الصحي وجديتها في معالجة كل المشاكل التي تعترض الأداء.
الدكتور يوسف رابح مكي المدير العام لوزارة الصحة بالولاية أشار لحاجة المحلية للخدمات الصحية في الكثير من الإداريات البعيدة ،مؤكدا الالتزام التام بتنفيذ كافة التوجيهات المتعلقة بتوفير المعدات والكوادر الطبية والفنية.
هذا وقد رافق الوزيرة خلال الزيارة للاضية كل من مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالولاية ومديري الطب العلاجي والتخطيط والتنمية الصحية بالوزارة .

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى