منوعات وفنون

بالصورة و الفيديو.. حسناء سودانية تقود تظاهرات بالسويد وأبناء جلدتها يطالبونها بالعودة (لو رجعتي بشة ذاتو بطلع معانا)

 

سار بعض من أبناء الجالية السودانية بدولة السويد على درب مواطنيهم ببريطانيا، وأقاموا وقفة احتجاجية بالعاصمة السويدية ستوكهولم الأربعاء الماضي.

 

وبحسب المتابعات فقد نشرت صفحات تنشط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صور ومقاطع فيديو لسودانيين نظموا وقفة احتجاجية بالسويد تضامناً مع الشعب السوداني بالداخل .

 

وهتف المتظاهرون خلال وقفتهم بعدد من الشعارات (حرية سلام وعدالة.. والثورة خيار الشعب) و (سلمية سلمية ضد الحرامية) .

 

ووفقاً لمتابعات محررة موقع النيلين فقد أبرزت التظاهرات وبشكل واضح سودانية وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسفيرة حسناوات السودان بالسويد، وظهرت سفيرة حسناوات السودان كسابقتها التي ظهرت في لندن وهي تحمل علم السودان وترتدي (بنطلون) (الجينز) خلال وقفة احتجاجية لسودانيين بالعاصمة البريطانية لندن الأسبوع الماضي .

 

https://www.youtube.com/watch?v=9Py7-YaXJjE

 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي كعادتهم أبرزوا اهتماماً واضحاً بصورة الفتاة السودانية المقيمة بالسويد، حيث طالبوها من خلال تعليقاتهم بالعودة للخرطوم لقيادة تظاهرة مثل هذه، وكتب أحدهم متغزلاً (لو رجعتي بشة ذاتو بطلع معانا) .

 

وكانت المفاجأة حاضرة، حيث تمثلت في ظهور الحسناء نفسها لساحة مواقع التواصل الاجتماعي لترد على بعض التعليقات، حيث ردت على أحد التعليقات قائلة: (ليه ما يكون عندنا فكره؟! سودانيين و بلدنا ما طلعنا منها إلا الشديد القوي) .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى