أخبار

بكري يدشن النفرة الكبرى للمعاقين بكلفة 51 مليون جنيه

دشن النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي رئيس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقه بالساحة الخضراء النفرة الكبرى لمعينات المعاقين بكلفة بلغت 51 مليون جنيه استفاد منها 300 ألف من أصحاب الإعاقات الحركية والسمعية والبصرية والذهنية بجميع ولايات السودان .
وأكدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية الأستاذة مشاعر الدولب التي خاطبت الاحتفال – بحسب (سونا) يوم الاحد 31ديسمبر – أكدت اهتمام الدولة ورعايتها للأشخاص ذوي الإعاقه واطلاقها للعام 2018 عاما للأشخاص ذوي الاعاقة وإعلان تشكيل المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية وعضوية كل الوزارات ذات الصله وتمثل الأشخاص ذوي الاعاقه بنسبة 50% من عضوية المجلس لإحكام عملية التكامل والتنسيق.
وقالت الوزيرة إن المعاقين شركاء في التنمية مشيدة بالدور الكبير الذي ظل يقوم به ديوان الزكاة تجاه الأشخاص ذوي الاعاقه،مؤكدة المضي قدما في هذا الدعم وبشريات كبيرة في العام 2018م بالانتقال من مفهوم الرعاية إلى مفهوم التنمية .
وأشادت بتطور ديوان الزكاة في الجباية والصرف والتطور النوعي بمنهج دعم المؤسسات . وهنأت الوزيرة الأمه السودانية بمناسبة ذكرى الاستقلال ووصفت الجميع بأنهم شركاء في صنع الاستقلال.
ومن جانبه أكد الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق على برنامج إصلاح الدولة والذى يهدف إلى تبسيط الإجراءات واستخدام الحوسبة التقنية مؤكدا على إنفاذ الحصر الشامل لكل الأشخاص ذوي الاعاقه في العام المقبل لتحقيق العدالة الاجتماعية لتوزيع المعينات مع توطين معينات المعاقين .
وأعرب عن ارتياحه لإطلاق رئاسة الجمهورية العام 2018 عاما للأشخاص ذوي الاعاقه ومتعهدا بزياده الدعم والميزانية في العام المقبل لصالحهم .
إلى ذلك شكر الأمين العام للمجلس القومي للمعاقين العقيد بدرالدين حسن احمد رئاسة الجمهورية ووزارة الضمان والأمانه العامة لديوان الزكاة على هذا الدعم والمؤازرة معربا عن ارتياحه بتشكيل المجلس القومي للمعاقين والتمثيل الرفيع فيه الذي يؤكد اهتمام الدولة ورعايتها للأشخاص ذوي الإعاقة.

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى