أخبار

تواصل إحتجاجات الغلاء والشرطة تستخدم القوة لتفريقها

تواصلت الإحتجاجات السلمية ضد الوضع الإقتصادي والغلاء في أسعار السلع الاستهلاكية في عدد من مناطق العاصمة الخرطوم وبدأت كذلك في بعض مدن الولايات، في وقت تصدت قوات الشرطة والامن للمحتجين وفرقتهم بالهراوات والغاز المسيل للدموع ، وقد أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع داخل مسجد السيد عبد الرحمن بمنطقة ود نوباوي في ام درمان عقب صلاة الجمعة لتفريق المواطنين.

وفي مدينة ربك عاصمة ولاية النيل الأبيض، احتج المصلون خارج مسجد طائفة الأنصار أيضا على ارتفاع أسعار. وخرج المصلون بمسجد الأنصار في ود نوباوي في مظاهرات عقب صلاة الجمعة وهم يهتفون ضد الغلاء، وحسب موقع “سودان تربيون” الإخباري رابطت قوات من الشرطة وجهاز الأمن منذ وقت مبكر في محيط المسجد، حاصرت المحتجين ومنعتهم من الوصول إلى الطرق الرئيسية.

وبحسب صحيفة الجريدة شهدت الشوارع الفرعية والأزقة في حي ود عمليات كر وفر بين المتظاهرين والقوات الأمنية. واقتحمت عناصر من الأجهزة الأمنية المسجد بعد إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع داخل باحته، وسط مقاومة من المصلين. وفي حي بري، شرقي وسط الخرطوم، تظاهر مواطنون أيضا ضد الغلاء داخل طرقات الحي، بعد أن طوقت شرطة مكافحة الشغب المنطقة منذ وقت مبكر. وأطلقت الشرطة أيضا قنابل الغاز المسيل للدموع في وحول “سوق أربعة” السوق الرئيسي في حي بري.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى