أخبار

ولاء البوشي تؤكد على رعاية الدولة للأشخاص ذوي الإعاقة

 

أكدت وزيرة الشباب والرياضة الأستاذة،  ولاء البوشي على دعم الدولة لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة حتى ينعم كل شخص منهم بالحياة والعيش الكريم في ظل دولة المدنية وسيادة القانون جاء ذلك خلال مخاطبتها صباح اليوم الاحتفال

باليوم العالمي للعصا البيضاء برئاسة شرطة مرور ولاية الخرطوم بحضور ومشاركة اتحادات الإعاقة الحركية والصم والمكفوفين بشقيه الولائي والقومي وأكدت البوشي على دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع من أولويات وزارتها في المرحلة المقبلة مقرة بعدم وجود سياسات واضحة تعني بالشباب في الفترات السابقة مما أخر من تقدمهم والنهوض بمجتمعاتهم.

 

من جانبه عدد الدكتور معتصم السيد هاشم مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم اهتمامات الولاية بشرائح الأشخاص ذوي الإعاقة في الجوانب القانونية المتمثلة في إجازة قانون الأشخاص ذوي الإعاقة الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوي السودان .

على صعيد ذي صلة تعهد اللواء شرطة: صديق العبيد عبدالله مدير شرطة مرور ولاية الخرطوم بادخال قوانين العصا البيضاء ضمن إشارات المرور ومنح رخصة القيادة علاوة على نشر معاني إشارات العصا البيضاء بالطريق العام استجابة لاحتياجات الكفيف.

 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. علي الأيمان الزولة دي ما طبيعية وعندها مشكلة كبيرة شوف بتعاين للزول الجمبها ده كيف عايزة تاكلو عديييييل!!!!!!!!!!!!!!!!! من أين أتى هؤلاء2.
    يا ولية خفي على الناس شوية وخلي الطغيان وما تصدقي نفسك الأيام دول ولو دامت لغيرك لما آلت لك.

زر الذهاب إلى الأعلى