أخبار

وزارة الصحة بالخرطوم تدشن حملة الرش الرذاذي

دشنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم الإدارة العامة للطب الوقائي إدارة مكافحة الملاريا حملة الرش الرذاذي بالماكينات المحمولة على العربات والرش الضبابي بالماكينات المحمولة على الكتف ورش الأطوار المائية للبعوض، وجاء ذلك تحت شعار (معاً من أجل ولاية خالية من الملاريا).

 

وقال د. أسامة أحمد عبد الرحيم المدير العام لوزارة الصحة ولاية الخرطوم خلال تدشينه للحملة بحسب (سونا)، تعتبر تلك الحملة هي الثانية حيث كانت الأولى لمكافحة الأطوار اليرقية وكشف أسامة أن تلك الحملة تأتي بدعم سخي ومقدر من والي ولاية الخرطوم اللواء ركن أحمد عابدون حماد وجهاز المخابرات العامة وصندوق إعانة المرضى الكويتي وأوضح أن الحملة سوف تستمر لمده أسبوعين ستجوب محليات ولاية الخرطوم السبع كافة بـ(65) عربة و1357 طلعة صباحية ومسائية في المناطق ذات الاختطار العالي والمتوسط لتقليل نواقل الأمراض (البعوض والذباب).

 

 

ولفت أسامة إلى أن الطلعات الصباحية سوف تكون للأسواق والمرادم والمكبات لتقليل كثافه الذباب والطلعات المسائية لتقليل كثافة البعوض. وناشد د. أسامة المواطنين بفتح الأبواب والشبابيك في الفترات المسائية حتى يستطيعوا الاستفادة القصوى من حملات الرش في تقليل كثافه البعوض وأن ينعم مواطن الولايه بنوم هادئ وأشار أسامة إلى أن الوزارة ستقوم بإعلان المواطنين لحملات الرش.

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. يا شيخ أكرم الملاريا بجيبوها اللاجئين من دولتين في الجنوب والجنوب الشرقي وليس البعوض، أعملوا معامل دقيقة في المنافذ مع إثيوبيا وجنوب السودان وأي مصاب يرجع بلدو وللا يدخل حجر صحي زي ما بتعمل مصر وكل الدول العربية مع السودانيين وده الصح وغيرو غلط وفشل وعدم كفاءة والواضح ما فاضح. عايزين نكون دولة زي الدول.

زر الذهاب إلى الأعلى