أخبار

والي الشمالية: شركة زادنا لها القدح المعلى في إنجاح الموسم الزراعي

 

أشاد والي الولاية الشمالية اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري بشركة زادنا العالمية للاستثمار المحدودة لدى مخاطبته حفل افتتاح ميناء دنقلا البري رسمياً أمام حركة البصات السفرية لدولة مصر وولايات السودان الأخرى.

 

 

وشيدت شركة زادنا ميناء دنقلا البري على أحدث التصاميم العمرانية ويحتوي على نظام التذاكر الالكتروني وبوابات التفتيش الحديثة وصالتي الانتظار والمغادرة ومواقف الباصات والمركبات العامة ونظام المراقبة الالكترونية وأحدث نظم مكافحة الحريق، وسيقدم خدمة تأشيرة الخروج للمسافرين إلى دولتي ليبيا ومصر.

 

 

وقال اللواء ركن الساعوري إن شركة زادنا وقفت مع الولاية الشمالية وقفة رجل واحد ولها القدح المعلى في إنجاح الموسم الزراعي. وتوقع والي الشمالية أن تتحول المنطقة المحيطة بالميناء البري إلى منطقة تجارية درجة أولى. وأكد والي الشمالية أن شركة زادنا هي إحدى انجازات القوات المسلحة للمساهمة في تعزيز البنى التحتية بالسودان.

 

من جانبه قال المدير العام لشركة زادنا العالمية للاستثمار المحدودة اللواء م. الفاتح عوض عبدالله أن الشركة تلعب دور كبير في زيادة الانتاج وتطوير الاقتصاد السوداني من خلال مشاريعها الزراعية باستخدام التقانة الحديثة وفي قطاع الثروة الحيوانية وأعمال التشييد والبناء في البنى التحتية بولايات السودان.

 

 

وقال إن افتتاح ميناء دنقلا البري هو المرحلة الأولى للمشروع الذي يحتوي على تشييد   “43” محلاً تجارياً واستثمارياً بالإضافة إلى فنادق ومول وتقديم الخدمات المصرفية.

 

وأشار إلى افتتاح الميناء البري بمدينة ودمدني عاصمة ولاية الجزيرة خلال شهر يناير وتعقبها مدن الأبيض والقضارف وسنار وكسلا والدمازين. وكشف بحسب صحيفة الجريدة، عن جهود الشركة في تقديم مشروعاتها للولاية الشمالية للمساهمة في التطوير والتنمية ولتكون جاذبة للاستثمارات من خلال إكمال البنى التحتية.

 

 

وكرمت شركة زادنا في الاحتفال والي الولاية الشمالية ومديرها السابق أحمد حامد الشايقي والشركات التي ساهمت في قيام الميناء البري وأسرة الشهيد معروف جعفر “الذي توفى أثناء تأدية واجبه في تشييد الميناء”.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى