أخبار الولايات

مركز القضارف للاورام يلتزم بدعم المركز ومواطني الشرق

أكد أحمد عباس رئيس اتحاد نقابات عمال ولاية القضارف على الاهتمام بصحة المرأة، موضحا أن مركز الأورام بالقضارف سيقدم الخدمات لكافة المواطنين بالشرق .وجدد عباس –بحسب (سونا) الاخد 15 أكتوبر – جدد الالتزام بتقديم الدعم للمركز ليؤدي دوره في المجتمع.

جاء ذلك خلال مخاطبته فعاليات ورشة “التوعية بسرطان الثدي” والتي بدأت بمسيرة جابت سوق مدينة القضارف وبعض أحيائها في اطار التوعية الميدانية عبر المسيرة.

ومن جانبه قدم الدكتور معتصم مرسي مدير مركز الشرق لعلاج الأورام محاضرة حول “التوعية بسرطان الثدي” مشيدا بدور اتحاد العمال في إعداد الموقع واستضافة كافة الورش والحالات التوعوية، مستعرضاً خطوات إنشاء مركز الشرق للأورام وتقديم الخدمات المجانية للمرضى إضافة لوجود الأدوية العلاجية بالمركز واستعرض أنواع السرطان وكيفية التعامل مع المريض وأشار إلى انتشار المرض والذي أصبح مألوفا لدى الإنسان، مبيناً أن معظم السرطان يصيب المرأة في الثدي وعنق الرحم ويتكاثر عند الرجال غالبا في البروستات كما استعرض أسباب الإصابة بالسرطان وأعراضه العامة، داعيا لضرورة العرض على الطبيب للفحص المبكر لسهولة العلاج.

ومن جهتها دعت أمين رابطة المرأة العاملة بولاية القضارف، نبيلة يحيى حامد ،المرأة لنقل مخرجات الورشة للمرأة في كافة المواقع.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى