أخبار الولايات

ضبط أربعة بصات محملة بسلع استهلاكية مهربة الى دول الجوار بكسلا

تمكنت شرطة مكافحة التهريب بولاية كسلا عبر اطوافها المسائية من ضبط اربعة بصات محلية محملة بكميات كبيرة من كافة انواع السلع الاستهلاكيىة في طريقها الى دول الجوار منها سلع مصنعة داخل السودان واخرى مدعومة من الدولة .

ووقف والي كسلا بالانابة الاستاذ مجذوب ابوموسي مجذوب برفقة مديري شرطة الولاية وجهاز الامن والمخابرات الوطني علي الانجاز الذي حققته شرطة مكافحة التهريب، وحيا الوالي الجهود الكبيرة التي ظلت تبذلها مكافحة التهريب وتفانيها في العمل الوطني الذي يقوم به افرادها .

مشيرا الوالي الي ان البضائع التي تم ضبطها لاعلاقة لها بأرياف الولاية، ما يعني بانها معدة تهريبها موضحا انها لاتقل خطورتها عن تهريب المخدرات وتهريب البشر باعتبارها معولا هداما لاقتصاد البلاد وتدميره .

واكد الوالى – بحسب (سونا) الاثنين 16 اكتوبر – اكد بان لجنة امن الولاية تعمل في تنسيق تام في كل المحاور لمحاربة تهريب البشر والمخدرات والبضائع ، واضاف انه وفي وقت يتعافى فيه اقتصاد البلاد بعد رفع العقوبات ابى بعض ضعاف النفوس الا ان يقوموا بمثل هذه الاعمال.

من جانبه اوضح مدير شرطة ولاية كسلا اللواء يحيي الهادي سليمان بان خطورة تهريب السلع لايقل جسامة وضررا عن انواع التهريب الاخري، مشيرا الي ان هذه الاعمال تضر باقتصاد البلاد، مؤكدا أن الانجاز لن يكون الاول والاخير للمكافحة وان لجنة امن الولاية ستظل متضامنة وفي تنسيق مستمر حتي يتم اجتثاث الظواهر الخطرة للتهريب بأنواعه.

واكد مدير شرطة مكافحة التهريب بالولاية العقيد الحسن عوض الكريم سعيهم واستمراريتهم في القيام بكل الضوابط المتعلقة بضبط الحدود وانتشار القوات بطريقة يومية وراتبة، وقال ان العملية تمثل رسالة لكل المخربين بأن شرطة المكافحة والقوة المشتركة ستقف بالمرصاد امام كل من تسول له نفسه تخريب الاقتصاد وان العملية ستكون البداية لكل العمليات في الجانب الشرقي من حدود الولاية.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى