أخبار

والي ولاية وسط دارفور: ما أنجزته قوات الدعم السريع يفوق الخيال ولم تبخل بمال أو جهد على المواطن

 

قال والي ولاية وسط دارفور المكلف اللواء الركن/ سليمان الأمين مساعد إن ماقدمته قوات الدعم السريع للشعب السوداني يفوق حد الخيال وذلك نتيجة للدور الكبير الذي لعبته في أمن وإستقرار وتنمية البلاد.

وأكد لدى مخاطبته اليوم فعاليات إستقبال القافلة الصحية التي سيرتها قوات الدعم السريع إلى ولاية وسط دارفور أن الدعم السريع تعمل وفق شعارها المرفوع “جاهزية سرعة حسم” وأن قادة الدعم السريع لم يبخلوا يوماً بمالهم وعرقهم من أجل صحة المواطن.

وشدد اللواء الركن مساعد على ضرورة إلتزام المواطنين بالتوجيهات والقرارات الخاصة بالتصدي لجائحة كورونا والإلتزام بمواعيد الحظر والتحلي بروح المسؤولية،وعبر عن شكره وتقديره لقيادة قوات الدعم السريع متمنياً التوفيق وأضاف: ( سيروا ونحن معكم على الدرب سائرون) .

من جانبه دعا العميد/ علي يعقوب جبريل قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور المواطنين للإلتزام بالقرارات الصادرة من السلطات المركزية والولائية وتطبيق الشروط المتبعة في الوقاية من فيروس كورونا المستجد مضيفاً أن القافلة الصحية التي جاءت إلى ولاية وسط دارفور لبت طموحات وتطلعات اهل الولاية بما إشتملت عليه من معينات وأدوات لمجابهة فيروس كورونا.

إلى ذلك أشاد المديرالعام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية وسط دارفور د.مدثرآدم أحمد هرون بدور قوات الدعم السريع ووقوفها مع وزارة الصحة والمواطن في مجابهة جائحة كورونا على المستوى القومي وولايات دارفور الخمس ،داعيا إلى الإلتزام بموجهات لجنة الطواريء الصحية والعمليات الخاصة بذلك خاصة الإغلاق وساعات الحظر،وقال إن هذه القافلة دفعة قوية للولاية في مجابهة وباء كورونا ورفعاً لمعنويات العاملين في الحقل الصحي والطبي.

ومن جهته قال قائد القافلة الصحية لقوات الدعم السريع التي سيرتها إلى ولايات دارفور الخمس العقيد/ محمدين إسماعيل بشر إن القافلة جاءت بتوجيه مباشر من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول/ محمد حمدان دقلو وهي ضمن الخطة التي وضعت لمجابهة جائحة كورونا وتحتوى على معقمات وأدوات طبية وصحية وأدوية وتنفيذ حملات تعقيم وتطهير ورش ضبابي ومعدات سلامة وإرشادات توعوية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى