أخبار الولايات

ابادة عشرة اطنان من الادوية منتهية الصلاحية بولاية شمال دارفور

ابادت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور  بمحرقة الفاشر للنفايات عشرة اطنان من الادوية منتهية الصلاحية ومستهلكات طبية تم جمعها من الصيدليات ومخازن الادوية بالمرافق الحكومية والخاصة والمنظمات وذلك في اطار الحملات التفتيشية التي نفذها المجلس القومي للادوية والسموم فرع الولاية كاول نشاط له عقب تكوينه.
وشهد عملية الابادة وزير الصحة بالولاية المهندس انور اسحق سليمان ولجنة ابادة الادوية منتهية الصلاحية المكونة من الوزارة .
وتمثلت الادوية التي تم ابادتها – بحسب سونا يوم الخميس 15 فبراير – تمثلت في مضادات حيوية ومحاليل وريدية ومستلزمات طبية علاجية. وقال وزير الصحة في تصريحات صحفية من المحرقة خلال عملية الابادة ان الوزارة ممثلة في ادارة الصيدلة والمجلس القومي للادوية والسموم وفي اطار تفتيش الصيدليات والمخازن الخاصة والعامة تم جمع عدد كبير من الادوية تقدر بحوالي (10)اطنان مشيرا الي ان عملية الابادة تمت بطريقة عملية سلسة ووفق السياسات العامة لوزارة الصحة بالولاية. داعيا المواطنين الي ضرورة مراجعة مدة صلاحية الدواء قبل شرائها لتجنيب المخاطر المترتبة علي شراء الادوية منتهية الصلاحية. كما دعا الوزير اصحاب الصيدليات والمخازن بضرورة التاكد من سلامة الادوية ومدة صلاحيتها قبل اعطائها للمريض.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى