أخبار الولايات

أردول: نريد أن نرى الأشياء بأم أعيننا بعيداً عن جدران المكاتب

بحث الاجتماع الثاني لمجلس تنسيقي التعدين الموسع برئاسة د. أمنه المكي والي ولاية نهر النيل وتشريف كل من د. محمد يحي وكيل وزارة الطاقة والتعدين والمهندس مبارك اردول مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية عدداً من الأجندة حول قضايا تنظيم مجال التعدين والجوانب الأمنية بالولاية.

 

وقال مبارك أردول مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية إن التوجهات السياسية الجديدة لصناعة التعدين ستمضي بسقف عالمي من شأنه أن يحفظ البيئة والسلامة كما يؤمن نصيب المجتمعات المحلية من الإنتاج بجانب توظيف أبناء المناطق المنتجة.

 

وأوضح أردول في تصريحات صحافية عقب الاجتماع أن الزيارة تأتي في إطار الربط مابين العمل في الخرطوم والمكاتب الحقلية في الولايات كونها مهمة حتى يتسق القرار مع الواقع وتابع يقول نريد أن نرى الأشياء بأم أعيننا بعيداً عن جدران المكاتب ، وأشار أردول إلى أن ولاية نهر النيل كبيرة و من أكبر الولايات المنتجة لمعادن الذهب لذا تولى قدر كبير من الاهتمام.

وقال اردول  بحسب صحيفة الوطن، إن الإجتماع ناقش أجندة كثيرة متعلقه بمخالفات البيئة والسلامة والتحصيل بما يخص زيادة نسب التحصيل وأنصبة، الولاية والمركز و تشكيل قوة مشتركة لإنفاذ قرارات الخاصة بالتعدين،و بتنظيم الأسواق وتطويرها حتى تكون متماشية، مع التطور الحديث وأن تكون حافظة للبيئة.

وتفقد الوفد خلال زيارته اليوم مصنع الشمال للأسمنت ومستشفى عطبره ومكتب الشركة بالولاية وكما تتخلل، الزيارة غداً عدد من المواقع التي أقيمت فيها مشاريع المسؤلية الاجتماعية التي نفذتها الشركة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى