أخبار

إحلال و إبدال لشبكة المياه الداخلية بمدينة كوستي

دشن  والي ولاية النيل الأبيض إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق بمدينة كوستي بداية العمل في تنفيذ الشبكة الداخلية للمياه، لأحياء شمال مدينة كوستي بطول خمسة وعشرين كيلو متر وبتكلفة تقدر بخمسة وسبعين مليون جنيه، وبتنفيذ وإشراف هيئة مياه الشرب بالولاية وذلك بحضور المهندس يوسف فضل المولى مدير عام وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية والمهندس الفاتح عثمان الخليفة مدير هيئة مياه الشرب وقادة الأجهزة الامنية بالولاية.

 

وتفقد الوالي محطة مياه الكشافة الجديدة التي اكتمل العمل بها وتم تنفيذها بتكلفة مئتين وخمسين مليون جنيه بطاقة إنتاجية كلية تبلغ خمسة آلاف مترمكعب في اليوم لتغطية حاجة أحياء شمال السكة حديد بمدينة كوستي والتي ستدخل الخدمة في غضون اسبوعين.

 

كما قام وراق بجولة تفقدية لمحطة مياه مدينة كوستي الجديدة والتي يتم تنفيذها بواسطة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا بمنحة من دولة اليابان والتي توقف العمل بها جراء جائحة كورونا التي ضربت أجزاء واسعة من العالم واستمع الوالي لشرح مفصل من المهندس المقيم عن مكونات المشروع.

وقال وراق انه بإكمال هذه الشبكة وتشغيل محطة الكشافة وتكملة العمل بمحطة كوستي الجديدة تكون حكومة الولاية قد حلت مشكلة مياه الشرب بمدينة كوستي بصورة جذرية مؤكدا مواصلة برامج التنمية التي ينشدها انسان الولاية في الخدمات الأساسية خاصة المياه والصحة والكهرباء.

 

وقال المهندس الفاتح عثمان الخليفة مدير هيئة مياه الشرب بالنيل الأبيض وفق ( سونا ) أن الشبكة الداخلية لإحياء شمال كوستي عبارة عن إحلال وابدال الشبكة القديمة التي تم تنفيذها قبل أربعين عام وهي من ضمن التصميم الكلي لشبكة مدينة كوستي لإستيعاب إضافات مصادر المياه الجديدة من محطة الكشافه التي ستدخل الخدمة الاسبوع المقبل ومحطة مياه مدينة كوستي الجديدة التي تنفذها منظمة جايكا اليابانية.

 

الى ذلك تناول المستر جون انجيرو المهندس المقيم لمشروع محطة مياه كوستي الجديدة مكونات المحطة وطاقتها الإنتاجية والتقنية المتطورة التي تعمل على تشغيل المحطة من المأخذ وحتى المضخات للخط الرئيسي للمدينة.

 

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى