اقتصاد

شلل تام للحركة التجارية بالأسواق واستقرار الأسعار

 

تشهد أسعار السلع الاستهلاكية استقراراً في الأسعار وتراجع في سعر الزيت الأبيض ،وعزا التجار الاستقرار لركود السوق وضعف الاقبال على الشراء وقالوا إن هنالك شللاً تاماً للحركة التجارية نتيجة لذكري الثورة .

 

قال رئيس تجار الجملة بسوق أمدرمان فتح الله حبيب الله، إن هنالك استقراراً في أسعار السلع وركوداً في الأسواق خاصة يوم أمس حيث شهدت الأسواق شللاً تاماً في الحركة وتخوف المواطنون من الخروج للشارع بسبب التظاهرات.
و أشار تاجر سلع فضل حجب اسمه إلى ركود السوق رغم وفرة البضائع واستقرار الأسعار خلال الأسبوع الماضي ، موضحاً بان معظم تجار القطاعي تراجعت كمية مشترياتهم خوفاً من الخسارة والكساد وتآكل رأس المال ، مشيراً إلى ضعف الحركة التجارية رغم وفرة اصناف السلع ، وقال بلغ سعر كيلو العدس (270) جنيهاً ، وسعر صابونة الغسيل (40-50) جنيها للقطعة ، وهنالك زيادة في سعر دقيق سيقا حيث بلغ (1٫550) جنيه للباكت وسعر الكيلو 160-170) جنيها.

 

وأكد تاجر سلع كوكو محمد الجاك استقرار أسعار السلع وتراجع الزيت الأبيض بلغ سعر العبوة (7) آلاف جنيه بدلا عن (7٫200) جنيه ، إضافة الى ارتفاع بعض اصناف السلع ، مشيرا الى وفرة في حجم عرض السلع بالاسواق وتابع الغلاء انعكس سلباً على ركود وكساد السوق ، مبينا سعر الزيت الفول عبوة (36) بلغ (8) آلاف جنيه فيما بلغ لبن كابو عبوة( 2) كيلو وربع (4) آلاف جنيه .

اشار تاجر سلع بامدرمان إلى أن هناك ارتفاعاً في بعض اصناف السلع المستوردة متمثلة في علبه الصلصه الكبير بلغت (300) جنيه وكيلو دقيق سيقا(170 ) جنيها بدلا عن (160) جنيها ، مشيرا بحسب صحيفة السوداني، الى ان الاسواق تعاني من ضعف القوة الشرائية وهنالك وفرة في حجم عرض السلع بالاسواق ٫ وهنالك استقرار في سعر زيت صباح عبوة ( 4) وربع رطل بلغت (1٫550) جنيها و(1) وبلغ سعر عبوة لتر(350) جنيها ، وتوقع تراجع أسعار السلع نتيجة للركود .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى