أخبار

محكمة جنايات الخرطوم ترفض طلباً لنبيل أديب بشأن تعليق جلسات قضية حاويات الخمور

رفضت محكمة جنايات الخرطوم وسط، الثلاثاء، طلباً للمحامي نبيل أديب، بتعليق جلسات قضية ضبط حاويتي خمور مستوردة، بسبب جائحة كورونا ولمخالطة المتهم الأول “موكله“ لشخصين مصابين.

 

يذكر أن السلطات ضبطت حاويتن تحتوي على (948) كرتونة وتشمل (11.109) ألف زجاجة خمر مستورد أوقف على ذمتها رجل أعمال ووكيل شحن بحري و(14) آخرين عمال شحن وتفريغ .

 

وعزا قاضي محكمة جنايات الخرطوم وسط محمد عبدالعال، رفض طلب تعليق الجلسات، إلى أن الدعوي ليست من الدعاوي التي شملها التوجيه الإداري (10/2020م) الصادر من رئيس القضاء بوقف إجراءات المحاكمة للوضع الصحي، وأشار إلى أن المحكمة لم ياتيها حتى الآن مايفيد بمخالطة المتهم الأول لشخصين مصابين بكورونا.

 

بالمقابل طعن عضو هيئة دفاع الأول المحامي معتز المدني، في أقوال مبلغ شرطي يتبع لقسم الأوسط الخرطوم، والتمس رفضها واستبعادها، بحجة أن المبلغ كان متحاملاً وعدائيا في اقواله ضد المتهم الأول، اضافة إلى وجود تعارض في أقوال المبلغ مع المتحري.

 

وفي ذات السياق، نفى شاهد الاتهام الأول “رجل أعمال ومترجم بالسفارة الروسية وفق صحيفة حكايات“، وجود علاقة للسفارة الروسية بالمضبوطات “حاويتي شحنة الخمور المستوردة الويسكي“ على ذمة البلاغ، كما نفى أيضا وجود علاقة للقنصل الروسي بهذه الخمور المستوردة، وعزا ذلك نسبة للإفادة الرسمية الصادرة من السفارة الروسية والتي أوضحت من خلالها بأنها قدمت لوزارة الخارجية طلب بشحنة استيراد من خارج البلاد تتعلق بأدوات مكتبية وادوات مطبخبية وأجهزة الكترونية وكهربائية فقط ولاعلاقة لها بموضوع الدعوي الماثلة بالمحكمة.

 

الخرطوم ( كوش نيوز )

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى