أخبار

صحة الخرطوم تؤكد أهمية صندوق الدواء الدائري

 

أكد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي على أهمية صندوق الدواء الدائري بالمنظومة الصحية لولاية الخرطوم وكشف عن تكوين لجنة لحل كافة الاشكالات والتحديات التي تواجه الصندوق ووضع خطة واضحة لعمله مشيراً إلى وجود مقترح لتحويل صندوق الدواء الدائري إلى هيئة امدادات طبية توفر حاجة الولاية من الدواء .

 

وأعلن منوفلي لدى اجتماعه بإدارة صندوق الدواء الدائري بالوزارة التزام وزارته بالعمل على النهوض بالصندوق فضلاً عن العمل على حل المشاكل التي تواجه عمله بهدف تقديم خدمات دوائية ذات جودة ترضي الجميع باعتباره داعماً حقيقياً للخدمة الصحية وحلاً لمشاكل الدواء إذا تمت تقويته ، ولفت إلى الحاجة للتعريف بالصندوق والتنوير به اعلامياً لأهمية دوره ، إضافة إلى العمل على إعادة ثقة المواطنين في صيدليات الدواء الدائري واقناعهم باهميتها باعتبارها لا تهدف لتحقيق الأرباح .

ومن جهته استعرض مدير صندوق الدواء الدائري د. امير احمد حسن بحسب صحيفة الجريدة،  المعوقات والمشاكل التى تواجه عمل الصندوق وأهمها رأس المال وشح الدواء وتقنين اوضاع الكوادر وكهرباء مستودعات الصندوق داعياً إلى الوقوف مع الصندوق حتى يتمكن من القيام بدوره في تحقيق الوفرة الدوائية ، كما استمع المدير العام لمدراء ادارات صندوق الدواء الدائري وأشاد بالجهود التي يبذلها جميع العاملين فيه .

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى