منوعات وفنون

تجميع عدد من الاسود والضباع جنوب الخرطوم

افتتح وزير الثروة الحيوانية د. عادل فرح ادريس، السبت، مركز السودان لإنقاذ الحياة البرية بمنطقة الباقير بولاية الجزيرة والتي تبعد 20 كيلومترا من مدينة الخرطوم بحضور السفيرة الهولندية بالخرطوم ومؤسس المركز عثمان صالح.

 

وأكد وزير الثروة الحيوانية لدى مخاطبته الافتتاح، حرص الوزارة على توقيع الاتفاقيات مع الدول في مجال حماية وتبادل الحيوانات البرية التي انقرضت والعمل عل سد الفجوة بالتنظيم والهيكل. وقال إن هناك تداخلا في السلطات المختلفة بين الوزارة وجهات أخرى وأن الوزارة تعمل على معالجاتها بتوقيع مذكرة تفاهم مع جمعيات الحياة البرية، فضلا عن توقيع اتفاقيات مع دول الجوار في مجال الحماية وتبادل الحيوانات خاصة الكبيرة مثل الافيال، النعام الزراف.

يذكر أن المركز يضم 13 أسدا و 5 أشبال بجانب 4 ضباع، 4 أنواع من الأصالات، 3 أنواع من السلاحف البرية النادرة بالإضافة للطيور النادرة والنور.

 

وفي السياق قال رئيس مجلس إدارة المركز والمؤسس له عثمان محمد صالح، وفق صحيفة حكايات إن فكرة المركز بدأت بعد إنقاذ أسود حديقة القرشي ودعمها بالأكل وملاحظة أن مكانها غير مناسب، ولذا بدأنا في إنشاء المركز في مساحة تقدر بـ 10 فدان وهي أرض العائلة.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى