أخبار

مؤسسة خيرية عالمية باسم الصادق المهدي

 

اعلنت مقررة اللجنة القومية لتخليد ذكري الحبيب الراحل الامام الصادق المهدي ,رباح الصادق ان اللجنة تخطط لاقامة مؤسسة خيرية تسجل عالميا باسمه لتنفذ العديد من المشاريع التي تخلد ذكري الراحل والتي كان يحلم بها .

وقالت رباح في منبر وكالة السودان للانباء اليوم ان اللجنة لم تقوم بعمل التابين ولكن بصدد انزال هذة المشاريع علي ارض الواقع خاصة وان عطاء الراحل كان قوميا ولديه اهتمامات وطنية واقليمية واهابت بالجميع وخاصة هؤلاء الذين لديهم جزء من مكتبة الامام الراحل ان يعيدوها الي اللجنة اذ ان بعض مقتنيات المكتبة كان قد تم توزيعها علي الاحباب نسبة لمداهمات الامن المتكررة في النظام البائد كما تعمل اللجنة علي جمع الوثائق التي تخص الراحل .

أما الفنان سيف الدين محمد الحاج (سيف الجامعة) فقد استهل المنبر باغنية كانت محببة لدي الراحل بعنوان (لاتنحني )وقال ان الصادق كان حبيبنا للفنانين ويقف معهم في كل القضايا والمناسبات .

وتحدثت عن اللجنة الاعلامية رشا عوض وقالت ان الراحل كان حاملا للمسك وتعامل مع الصحفيين بروح طيبة ويسعي لبناء جسور التواصل السياسي وتجاوز ذلك الي السياقات لكل الاحداث اذ كان سجلا حافلا في تاريخ السودان المعاصر وله اساهمات خاطبت كل القضايا.

ومن جانبه اوضح بروفيسور حسن احمد ابراهيم رئيس لجنة الندوات والمؤتمرات ان اللجنة سوف تستهل نشاطها الخميس القادم بصالون الابداع احتفالا بتحرير الخرطوم عبر ندوة يشترك فيها الدكتور علي صالح كرار الامين العام الاسبق لدار الوثائق المركزية والدكتور عمر النور مدير المتحف الحربي فيما سيكون المنشط القادم عن البيئة التي كان يهتم بها الراحل المقيم عبر عقد ندوة عن البيئة بالتعاون مع جهات الاختصاص .

وكان رئيس اللجنة القومية لتخليد ذكري الامام الصادق المهدي البروفيسور قاسم بدري قد استهل الحديث في المنبر بنبذة تعريفية عن اللجنة التي تضم شخصيات قومية ومختلف الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني ورموز الادارة الاهلية ورجال الطرق الصوفية.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى