أخبار الولايات

مستشفى القضارف يتسلم محطة لانتاج الاكسجين والهواء السائل

استلمت مستشفى القضارف التعليمي الثلاثاء محطة انتاج الاكسجين والهواء السائل من شركة ماتركس للغازات الطبية المنفذة لها بعد اكتمالها كليا وذلك بحضور المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د.اميرة هاشم القدال ومدير إدارة المصارف بديوان الزكاة بالولاية الاستاذ فائق عبد الله عثمان وممثلين لمنظمة مبادرون بقيادة الاستاذ وجدي البدوي .

 

واوضح ممثل شركة ماتركس للغازات الطبية المهندس عبد الحافظ ان المحطة تنتج يوميا (72) اسطوانة تغطي حاجة المستشفيات من الاكسجين كما تم توصيل مباشر من المحطة لبعض اقسام المستشفى فيما تناولت د. رحاب محمود المدير المكلف لتشغيل المحطة الاثار الايجابية التي عادت على المستشفى بفضل المحطة وتلبية حاجة المرضى من الاكسجين خاصة في ظل جائحة كورونا.

 

واوضح ممثل منظمة مبادرون الاستاذ عماد عبد الله التهامي  بحسب ( سونا) ان المحطة تعبر عن الجهود المتواصلة التي تقودها المنظمة للارتقاء بمستشفى القضارف مؤكدا الاستمرار في تأهيله  من جهته جدد مدير ادارة المصارف بديوان الزكاة دعم الديوان لبرامج توطين العلاج بالداخل والنهوض بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالقضارف .

 

 

من جانبها عبرت المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د. اميرة هاشم القدال عن شكرها وتقديرها للجهات التي ساهمت في قيام المحطة وانهاء مشكلة توفير الاكسجين بمستشفيات القضارف و التي تعد اضافة حقيقية لدفع العمل الطبي بولاية القضارف.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى