حوادث

الشرطة: ضبط أسلحة ومتفجرات وذخائر جنوب الخرطوم

أعلنت الشرطة وجهاز المخابرات العامة، عن الإيقاع بشبكة إجرامية وبحوزتها عشرات من الأسلحة ومتفجرات بضاحية جبرة جنوبي العاصمة الخرطوم.

 

وأوضحت الشرطة أن فريقاً مشتركاً من الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية (دائرة التحقيقات الجنائية -الفيدرالية) أفلح في الإيقاع بشبكة إجرامية ويتمكنان من ضبط عدد 30 بندقية كلاشنكوف وعدد 93 دانة أربجي وعدد 38 عبوة ناسفة.

 

وأوضح مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية، اللواء شرطة حقوقي النذير خضر، في تصريح بحسب صحيفة الجماهير أن خلفية البلاغ تعود لتبادل معلومات بين المباحث الجنائية وجهاز المخابرات العامة وبناءً على ذلك تم تكوين فريق مشترك لكشف أبعاد النشاط الإجرامي للشبكة وإنهاء مغامرات أفرادها وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وقال تمكن الفريق من متابعة المعلومات وتحديد هوية المشتبه بهم بدقة عالية وأماكن تخزين السلاح والمتفجرات بضاحية جبرة جنوبي العاصمة الخرطوم مبينًا أنه وبعد إكتمال كافة الترتيبات تمت مداهمة الموقع والإيقاع بعدد إثنين من المتهمين إحداهما إمرأة وضبط بحوزتهما عدد 25 بندقية كلاشنكوف و5 بندقية جيم 3 و93 دانة اربجي وعدد 7 أشرطة رشاش و54 دبشك كلاش و38 عبوة ناسفة بالإضافة لعدد 48 مبرد حرارة كلاشنكوف وعدد 3.880 من الذخيرة المختلفة.
وأشاد اللواء النذير بالفريق المشترك الذي نفذ العملية مبيناً أن التنسيق بين الأجهزة الأمنية كان له دور كبير في محاصرة الجريمة وتجفيف منابعها.

وناشد مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية، المواطنين بتوخي الحذر خاصة في حالات إيجار العقارات والتأكد من هوية المستأجرين.

وأكد مقدرة إدارته وتصميمها على كشف كافة مظاهر الجريمة وتقديم المتورطين للعدالة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى