أخبار الولايات

تدشين المشروع الإسعافي لدعم تعليم الأساس بشرق دارفور

دشن والي ولاية شرق دارفور محمد عيسى عليو المشروع الاسعافي لدعم تعليم الأساس الخاص بصرف أموال المنحة المدرسية التي تنفذها منظمة صحاري للتنمية بتمويل من الشراكة الدولية للتعليم.
وثمن والي شرق دارفور جهود المنظمات الدولية والوطنية العاملة في الحقل التعليمى، لافتا الي أن البنية التحتية للمدارس بالولاية ضعيفة برغم الجهود الرسمية والشعبية الرامية الي تطوير وترقية المباني القشية (المواد المحلية) مشيرا الي أن أكثر من 60 مدرسة مبنية بالمواد المحلية في مختلف محليات الولاية.
ومن جانبة استعرض مدير عام وزارة التربية والتوجيه ماديبو دلدوم الدور الذي بذلته المنظمات في دعم العملية التعليمية في محاورها المختلفة، مشيرا الي ان المنحه المدرسية في الدفعة الاولي يصل الى حوالي 31 مليون جنيه ويلي الدفعة الثانية بعد أسبوعين بنفس المبلغ المذكورة أعلاه بحيث وصلت متوسط المبلغ مابين (250-150) ألف جنية للمدرسة الواحدة بمعدل دولارين لكل تلميذ وتلميذة فضلا عن 25 الف جنية لمستلزمات مكافحة الكورونا. وشدد مادبو بضرورة صرف المنحة المدرسية وفق بنودها الوردة .
وفي ذات الصعيد اشاد مدير المشروع الاسعافي لدعم تعليم الأساس الاتحادي الأستاذ هاشم أحمد دور وزارة التربية والتوجيه بولاية شرق دارفور في عملية حصر البيانات والتجهيزات التي جعلت شرق دارفور تحتل المرتبة الاولي في إنزال المشروع الاسعافي لدعم تعليم الأساس بين ولايات دارفور.
وقال هاشم ان جملة المبالغ المرصودة لدعم تعليم الأساس بلغت حوالي 83 مليون دولار في السودان مستهدفا أكثر من 10ملايين تلميذ وتلميذه مبينا عزم الإدارة علي استقطاب المزيد من الدعم لتطوير وترقية العملية التعليمية بالبلاد .
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى