أخبار الولايات

(لجنة إزالة التمكين) بغرب كردفان تسترد بعض الأصول

اصدرت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م وإزالة التمكين ومحاربة الفساد بغرب كردفان، قراراً ولائياً قضى بأيلولة أصول المنظمة الألمانية بمحلية الدبب بالولاية الى رئاسة المحلية، وتمثلت الأصول المستردة في عدد (9) منازل ومكاتب الإدارة و(6) مخازن كبيرة بكل من الدبب وجديد وخمسين والشراب).

 

وأصدرت اللجنة بحسب صحيفة الجريدة، قراراً آخر قضى باسترداد أصول منظمة قالون بمحلية بابنوسة إلى مركز شباب بابنوسة وايلولة كافة المصاحف وكتب التفاسير إلى المسجد العتيق بالمدينة.

وقال مقرر لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد بغرب كردفان، نصر الدين أبوهداية كرشوم ان اللجان المختصة لمراجعة الخدمة المدنية بالولاية مستمرة في أداء واجبها وتعمل هذه الأيام بإدارة الموارد المائية، وقطعت شوطاً بعيداً في إنجاز مهامها، مشيراً إلى ترتيبات تجريها اللجنة لمراجعة الخدمة المدنية والأجهزة الطبية وادارة الدواء بوزارة الصحة.

 

مؤكداً أن اللجنة أكملت مراجعة العمل بمحليات أبوزبد والخوي وسلمت توصياتها التي ستعرض على اللجنة العليا بالولاية في اجتماعها القادم لمناقشة التوصيات واتخاذ القرارات، وأشار إلى اقتراب اللجنة من انهاء عملها في مراجعة الخدمة المدنية بهيئة الإذاعة والتليفزيون بالفولة.

 

وأعلن مقرر لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو عن تكوين لجنة فنية برئاسة المراجع العالم بالولاية لمراجعة ملف التعدين وإدارة التعدين وعقودات الشركات منذ عام 2013م وحتى العام الجاري للتعرف على جدول أنصبة الولاية من إيرادات التعدين والكميات المنتجة بالمربعات المختلفة.

 

وفي ذات السياق أكد أن اللجنة قامت بمراجعة العربات الحكومية بالولاية و وضعت يدها على (52) عربة وتم التنسيق مع وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية لصيانتها وتوزيعها على كل المؤسسات الحكومية ومحاسبة المقصرين الذين أهملوا في أصول الولاية وتسببوا في إهدار المال العام.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى