تكنولوجيا

قدمته في أواخر 2017.. آبل ستتوقف عن بيع آي ماك برو

ذكر موقع “9تو5ماك” (9to5Mac) أن شركة آبل (Apple) ستخفض مبيعات محطة العمل المتكاملة الخاصة بها آي ماك برو (iMac pro).

 

ولا يزال بإمكانك شراء واحدة، لكنها تقتصر على تكوين (Xeon) الأساسي ذي 10 أنواء، وهو متاح فقط “حتى نفاد المخزون”.

 

وأخبرت آبل موقع إنجادجت (Engadget) أن معظم العملاء راضون عن آي ماك 2020 (iMac 2020) المتطور، والذي اتخذ من محركات أقراص الحالة الصلبة معيارًا ويتضمن رسومات أحدث وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 128 غيغابايتا وخيار إنهاء شاشة العرض بتقنية النانو لتقليل التوهج.

 

وذكرت آبل بحسب الجزيرة نت أنه ليس من الواضح ما إذا كان هناك بديل، أو متى سيكون هناك بديل. وقدمت الشركة آي ماك برو في أواخر عام 2017 كنظام مؤقت فعال، في حين ينتظر العملاء المتميزون جهاز ماك برو المعاد تصميمه.

 

وعلى الرغم من أن شركة آبل رفعت المواصفات الأساسية من وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة إلى 10 أنواء، فإنها لم تقم قط بتحديث بقية المكونات بخلاف ذلك.

 

وكان آي ماك مفيدًا في الغالب للمستخدمين المحترفين الذين يحتاجون إلى آلة سهلة النقل نسبيًا لمهام مثل تحرير الصور ومقاطع الفيديو.

 

وواجه آي ماك برو مستقبلا غامضا. فقد كان تحوّلُ آبل إلى إنتاج وحدات السيليكون داخليا لمعالجاتها حافزا لإعادة التفكير في إستراتيجية نظام الإنتاج للشركة.

 

وانتشرت الشائعات حول أجهزة آي ماك المستقبلية التي قد تصل إلى 16 نواة عالية السرعة، علاوة على حاسوب سطح المكتب ميني ماك برو (mini Mac Pro).

 

وإذا ثبتت صحة الشائعات، فلن يكون هناك فائدة كبيرة لجهاز آي ماك برو الجديد حيث يمكن للأنظمة الأخرى القيام بالمهمة أيضا.

 

أصبحت السخرية الموجهة للمنافسين عن طريق الإعلانات المبتكرة حرفة تتقنها العديد من شركات التكنولوجيا، وربما تكون الهواتف الذكية هي المنتج الذي تركز الإعلانات عليه ولكنها ليست الوحيدة.
الملصقات في مربعات بالقرب من الجزء السفلي من قوائم التطبيقات (مواقع التواصل) أطلقتها نهاية العام الماضي..

كيف تقرأ ملصقات آبل حول التطبيقات التي تتجسس عليك؟

أطلقت آبل خدمة الملصقات المتعلقة بخصوصية التطبيقات، والتي تشبه الملصقات الموجودة على علب الأغذية في المحلات، لتنبيه المستخدم بشأن التطبيقات التي تجمع بياناته ونوع هذه البيانات.
الواقع المعزز تقنية قائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية لتوفير معلومات إضافية أو تكون موجّهة له (غيتي)

منها آبل ومايكروسوفت وغوغل.. صناعة التكنولوجيا تتطلع إلى استبدال الهاتف الذكي

 

بدأت العديد من الشركات البحث عند بديل الهواتف الذكية التي أصبحت تكنولوجيا قديمة، وهناك محاولات عديدة من كبار صناع التكنولوجيا لأخذ زمام المبادرة في تقديم الجهاز الثوري الجديد.

 

تختلف أجهزة ماك بوك الحالية فيما بينها من حيث الأداء، ونظرا لأنه لا يمكن ترقية الحواسيب المحمولة من شركة آبل، فمن الأفضل عند الشراء اختيار المواصفات التي تلبي متطلبات المستخدم على المدى المتوسط.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى