منوعات وفنون

أزمة بين الدراميين ووزارة الثقافة على خلفية إلغاء جمعية عمومية

كشف دراميون سودانيون عن تعطيل وزير الثقافة والإعلام، حمزة بلول، لسير إجراءات اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الدراميين السودانيين، بحجة لم شمل الجميع، وأبدوا استياءهم ورفضهم الشديد لتلك الخطوة.

وقالت مجموعة من الدراميين في بيان صدر أمس (الثلاثاء)، إنه وبناءً على تدخل وزير الثقافة “حمزة بلول”، تم تعطيل سير إجراءات اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد بحجة رغبة الوزير في جمع شمل الدراميين، وإنهاء حالة الفرقة التي يفترضها ـ بحسب وصفهم.

وتابع البيان، أن تلك الحجة تصدر عن تقدير غير دقيق ولا عالم بطبيعة المجتمع الدرامي، وأشار كذلك إلى أن خطورة تدخل الوزير تظهر في ضرب الديمقراطية في مقتل، كما ترجح كفَّة طرف من أطراف هذا الصِّراع. وأردف البيان أن تلك هي الفرقة التي يفترضها صاحب التَّدخُّل.
وتضم المجموعة التي أصدرت البيان الأخير بحسب صحيفة الحداثة: “بروف سعد يوسف، عوض آدم، عباس الزبير، قاسم أبوزيد، الأمين الكندي، ربيع يوسف الحسن، ومحمد المهدي الفادني، فضلاً عن عدد من الدراميين بالولايات”.

ويرى الدراميون أن ما يقومون به هو شأن من شؤون تنظيمهم الأهلي، وعلى ضوء ذلك يرفضون أي تدخل من الجهاز التنفيذي لحكومة الفترة الانتقالية، وأكدوا بحسب صحيفة الحداثة،أن مهام وواجبات وزير الثقافة تنحصر في تطبيق قانون مسجل الجماعات الثقافية، وتوفير شروط الإنتاج الثقافي.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى