رياضة

فيلود: لدينا مشكلة وحيدة.. ولن نتأثر بنتائج الهلال والمريخ

قال حسن برقو، رئيس لجنة المنتخبات السودانية، الخميس، إن المنتخب الأول جاهز تماما لمباراته المقررة أمام مضيفه ساو تومي، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وأكد برقو، خلال مؤتمر صحفي، أن اتحاد الكرة السوداني، بدأ يتخوف من أجهزة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بعدما بدأت بعض المنتخبات والأندية تؤثر على نتائج المباريات، باستخدام ذريعة فحوص فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أنهم احتجوا لدى الاتحاد الإفريقي، على تعيين حكام لمباراة المنتخب السوداني أمام ساو تومي، من غانا، باعتبار أن غانا ضمن منتخبات مجموعة السودان، فتم تغيير الطاقم.

وأشار إلى احتجاج الاتحاد السوداني أيضا، على برمجة المباراة الأولى أمام ساو تومي، والثانية أمام جنوب إفريقيا، حيث كانتا ستُلعبان يومي 25 و28 مارس الجاري.

وأوضح الاتحاد السوداني للكاف أن ذلك “مستحيل”، باعتبار أن ساو تومي دولة لا يمكن الوصول إليها بسهولة، وأن العودة منها تتطلب البقاء فيها أسبوعا كاملا، ولهذا السبب تم ترتيب طائرة خاصة لنقل المنتخب.

وكشف برقو أنهم أرسلوا للكاف ملاحظات، حول ملعب مباراة ساو تومي، مطالبين بأن تُلعب في المساء، بدلًا من العصر.

وأردف: “حتى لا يُلدغ المنتخب من جحر كورونا مرتين، سيتم اصطحاب 28 لاعبا، وحجم البعثة لن يتجاوز 37 فردا” مشيرا إلى أنه سيرأس البعثة.

وتابع: “الفوز على منتخب ساو تومي، هو مفتاح المباراة الأخيرة أمام جنوب إفريقيا، في أم درمان”، محذرا من التهاون.

وأجاب رئيس لجنة المنتخبات السودانية، على سؤال حول الحافز المرصود للاعبين، بخصوص مباراة ساو تومي، بحسب موقع كوورة حيث قال: “رصدنا حافزا للتأهل، أي لمباراتي ساو تومي وجنوب إفريقيا، وهو غير مسبوق، ولم يحصل عليه اللاعبون في أنديتهم من قبل”.

من جانبه، قال الفرنسي هوبير فيلود، المدير الفني للمنتخب السوداني، إن فريقه يعاني من مشكلة واحدة، وهي فقدان أجنحة مثل رمضان عجب، الموقوف عن اللعب محليا، وياسر مزمل، المصاب.

وقلل فيلود من تأثير نتائج الهلال والمريخ الضعيفة، في دوري أبطال إفريقيا، على نفسيات لاعبي المنتخب، مؤكدا أن اللاعبين يميزون ما بين اللعب للمنتخب والأندية.

وحول عدم ضمه للاعبين مميزين، مثل لاعب المريخ التاج يعقوب، ولاعب وسط هلال الساحل، مجاهد العقيد، واختيار لاعبين غير منتظمين في المشاركات مع أنديتهم، مثل ثنائي الهلال وضاح وبشة الصغير، قال فيلود إنه اختار 26 لاعبا من الدوري السوداني، بينهم 10 لاعبين جدد، وإن هذا يعتبر تغييرا كبيرا.

وأشار إلى أنه لم يختر التاج يعقوب ضمن القائمة، بسبب إصابته بكورونا.

وبخصوص غياب نصر الدين الشغيل، نجم الهلال، قال فيلود: “أولا، نصر الدين هو أفضل لاعب بالسودان الآن، ولدينا 4 لاعبين في المحور، هم: أبو عاقلة عبد الله وضياء محجوب ووالي الدين بوجبا وحسين النور”.

وأوضح أنه لم يختر عمار طيفور، لأنه لعب مباراة واحدة خلال 6 أشهر.

وأضاف أن توجيه الدعوة للمحترفين خارج السودان، أطهر الطاهر “سموحة المصري”، وشرف شيبوب “قسنطينة الجزائري”، يعتبر إضافة، لأنهما قادمان من بطولة دوري صعبة، وقد أظهرا حالة بدنية جيدة خلال التدريبات الأخيرة.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى