أخبار

الطيران المدني: نرفض التبعية لأي وزارة

رفض العاملين بسلطة الطيران المدني بشدة تتبيع السلطة لأية وزارة او جهة، وطالبوا الحكومة بالابقاء على الوضع الحالي للسلطة المستقلة تحت إشراف وزارة الدفاع او إنشاء وزارة خاصة بالطيران المدني.

واكد المدير العام للطيران المدني ابراهيم عدلان في لقاء مع العاملين بسلطة الطيران المدني أمس بحسب صحيفة الجريدة، استقلالية سلطة الطيران المدني وقال بلهجة واثقة (للرجوع للخلف وتمضي بثبات لتحقيق استقلالية السلطة المالية والإدارية كمان نصت القوانين الدولية)، واماط اللثام عن محاولات لتتبيع الطيران المدني لوزارة النقل والحاق الملاحة الجوية بالشركة القابضة لمطارات السودان بغرض السيطرة على الموارد المالية للطيران المدني.

وقطع عدلان باستقلالية الطيران المدني ونبه لإنشاء سلطة الطيران المدني بموجب قانون 2018م وقال أن وزير الدفاع المرحوم الفريق جمال عمر وافق على استقلالية الطيران المدني وبإشراف وزارة الدفاع وزاد (كان هذا شرطي لوزير الدفاع السابق لتولي منصب مدير عام سلطة الطيران المدني ووافق عليه).

واعتبر تتبيع الطيران المدني لأي جهة (ردة) مع احترامنا الكامل لجميع المؤسسات. ونبه عدلان إلى أن علاقة سلطة الطيران المدني بوزارة الدفاع اشرافية تتمثل في سيادة السلطة على الأجواء السودانية بجانب علاقة الاستخدام المشترك للأجواء بين سلطة الطيران المدني والعسكري وإن تشرف وزارة الدفاع على تمثيل الطيران المدني في مجلس الوزراء.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى