أخبار

أردول: زيادة الإنتاج إلى خمس أطنان من الذهب وتقليل قطاع التعدين التقليدي

 

شدد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول على ضرورة إحكام التنسيق بين المؤسسات الحكومية لتسريع الايقاع وانعكاس ذلك على زيادة الإنتاج في قطاع الذهب، وقطع الالتزام للتكامل باشتراطات السلامة والبيئة وأنصبة المجتمعات المحلية في المسؤولية المجتمعية، بجانب زيادة نسبة إنتاج الذهب للمساهمة في معالجة المشكلات الاقتصادية التي تواجه البلاد.

 

وتوقع أردول في ختام ملتقى (زيادة الانتاج في قطاع الذهب) بحسب صحيفة المواكب، زيادة الإنتاج إلى خمس أطنان من الذهب وارتفاعها لتصل إلى (21) طناً.

وطالب بفرض الرسوم على جرام الذهب في قطاع التعدين التقليدي دون الـ10%، وأكد قانونيتها وأحقية الدولة في تحصيل الرسوم.

 

وأقر مبارك بوجود عقبات تواجه الشركات ستقوم شركته بتذليلها، خاصة العقبات التي تواجه قطاع الإنتاج، وقطع بدعم شركاء القطاع الخاص، وتعهد بتقديم الدعم الفني والعمل على تنفيذ توصية الدولة على الشركات، وعلى أكثر من مليوني معدن في قطاع التعدين التقليدي واستقطابهم حتى لا يضروا بالبيئة.

 

وطالب اردول بتقليل قطاع التعدين التقليدي وتذويبه في القطاع المنظم، وأكد التزام شركته بتنفيذ توصيات الملتقى وتعاطيها مع الجهات ذات الصلة وقال: “لن يرمش لنا جفن حتى يتم تنفيذ التوصيات وإنزالها على أرض الواقع بما يضمن زيادة الإنتاج في قطاع الذهب”.

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى