أخبار الولايات

زيادة حصة الدقيق بولاية نهر النيل من الدقيق

كشفت د. آمنة أحمد محمد المكي والي نهر النيل عن زيادة حصة الولاية من الدقيق اعتبارا من أبريل الجاري مشيرا الى الجهود المبذولة لزيادة حصة الجازولين المدعوم للقطاع الزراعي .

 

 

وأشارت لدي ترؤسها الاجتماع الدوري لمجلس وزراء حكومة الولاية  الخميس بالامانة العامة للحكومة بالدامر الي جهود حكومة الولاية تجاه استكمال مشروعات الخيار المحلي والكهرباء ومشروعات التنمية والبنيات التحتية للطرق القومية والداخلية و كهربة المشاريع الزراعية وتحويل حوضي سلوه وود حامد الي ري دائم وانشاء عدد من محطات مياه شرب بالطاقة الشمسية وتاهيل احدي المستشفيات بالولاية .

 

 

واطمأن الاجتماع علي الوضع الصحي العام بالولاية وشدد علي اهمية اتباع الموجهات والاشتراطات الصحية للحد من الموجه الثالثة من جائحة كرونا والعمل علي رفع الوعي والثقافة الصحية للمساهمة في الحد من انتشار الجائحة وسط المجتمع كما وجه المجلس المحليات بتفعيل برامج اصحاح البيئة .

كما وقف مجلس وزراء ولاية نهر النيل علي عمليات حصاد محاصيل الموسم الشتوي خاصة محصول القمح والذي بلغت المساحة المزروعة منه 51.219 فدان بنسبة 68% هذا الموسم ووجه المجلس بأهمية توفير الجازولين لتكملة زراعة الموسم وعمليات الحصاد والآليات والخيش

 

وتناول المجلس بحسب ( سونا) سير العمل والأداء بالعام الدراسي بالولاية في ظل التداعيات الصحية وأكد علي اهمية تضافر الجهود لاستقرار العملية التعليمية والاستعداد والترتيب لامتحانات الشهادة السودانية فى التاسع عشر من يونيو المقبل وامتحانات شهادة الاساس فى الثاني والعشرين من مايو.

 

 

استعرضت د. آمنة نتائج مشاركتها مؤخراً للخرطوم والمشاركة في ملتقي ولاة الولايات وسلسلة اللقاءات التي تمت مع عدد من القيادات بالمركز

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى