أخبار

مجلس الوزراء يجيز الخطة الرقمية المقدمة من وزير الدفاع

أجاز مجلس الوزراء برئاسة د. عبد الله حمدوك، خارطة الأساس الرقمية المقدمة من وزارة الدفاع .

وأكد وزير الدفاع الوطني الفريق ركن يس ابراهيم لدى تقديمه الخطة، لأهمية الخارطة التي تمثل نمذجة معلومات الأرض بمختلف الاستخدامات بما يتيح إمكانية تمثيل البيانات الجغرافية وحفظها واسترجاعها وتحليلها تمهيدا لإحداث التحول الرقمي.

 

إلى ذلك تلقى مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري امس، تقريراً عن الحالة الامنية في البلاد قدمه كل من المدير العام لقوات الشرطة الفريق أول خالد مهدي ومدير المخابرات العامة الفريق ركن جمال عبدالمجيد، حيث تضمن التقريران عرضا للموقف الجنائي والأمني بالبلاد.

 

وقد أقر المجلس تكوين لجنة وزارية برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء لدراسة التقريرين وتقديم توصيات محددة ترفع لمجلس الوزراء في اجتماعه القادم.

 

في سياق آخر تلقى المجلس تقريراً من وزير المالية د. جبريل ابراهيم حول المشروعات التي سيتم تمويلها بموجب منحة البنك الدولي البالغ قدرها ملياري دولار .

 

وقال الوزير بحسب صحيفة السوداني، إن التمويل سيخصص لمشروعات الحوكمة والبنية التحتية والطاقة ومياه الشرب والري والزراعة والصحة والتعليم وتقوية نظم المعلومات والبيانات والإصلاح الإداري وتمكين النساء والشباب إضافة إلى دعم الموازنة العامة ومشروع ثمرات.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى