اقتصاد

ارتفاع كبير في الفواكه بالخرطوم

تشهد أسعار الفواكه والخضر زيادة كبيرة ووفرة في العرض ، وعزا بعض التجار الزيادة إلى الترحيل وأزمة الوقود ، مشيرين إلى ركود السوق رغم الوفرة.

وأكد تاجر فواكه بالخرطوم “2” أبكر حمزة بحسب صحيفة السوداني، عن ارتفاع أسعار الفواكه بالأسواق رغم الوفرة، غير أنه توقع حدوث انخفاض طفيف فيها بسبب الركود. وقال إن سعر دستة البرتقال المحلي (500) جنيه أما المصري (600) جنيه ودستة القريب فروت (1,200) جنيه أما سعر البطيخة الكبيرة (800) جنيه والصغيرة (400) جنيه ، وأبان وفرة الفواكه بمناطق الإنتاج،غير أن معظم التجار يشتكون من ارتفاع تكلفة الترحيل.

وقال الفكهاني بالسوق العربي السر علي إن رمضان موسم لبعض أصناف السلع لزيادة الطلب عليها، مضيفاً بأن هذا العام شهد كثيراً من السياسات الاقتصادية التي انعكست سلباً على ارتفاع الأسعار بالأسواق، مبيناً أن سعر كيلو الجوافة (400) جنيه أما دستة المانجو (500) جنيه وكيلو العنب (800) جنيه، لافتاً لركود السوق وضعف القوى الشرائية.

وقال تاجر خضر ببحري أحمد الطاهر إن هنالك تراجعاً طفيفاً في بعض أصناف الخضر وارتفاعاً كبيراً في الفواكه، مبيناً أن سعر الطماطم تراجع إلى (250) جنيهاً من (300-350) جنيهاً لدخول وارد للأسواق فيما تراجع سعر كيلو الليمون إلى (300) جنيه بدلاًعن (600)جنيه.

وأشار إلى تراجع الأسعار بسبب الركود وتراجع القوى الشرائية، وأشار إلى ارتفاع أسعار الفواكه بسبب الترحيل من مناطق الإنتاج، مبيناً أن سعر كيلو الجوافة (400-500) جنيه أما دستة التفاح (1000) جنيه ، وقال إن هنالك وفرة في كافة أصناف الفواكه وركوداً في الحركة التجارية .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى