أخبار الولايات

اللجنة العليا لأسبوع المرور العربي بالجزيرة تجيز الموجهات

أجازت اللجنة العليا لأسبوع المرور العربي بولاية الجزيرة في اجتماعها الاحد برئاسة العميد شرطة عادل التجاني محمدين مدير إدارة المرور بالولاية الموجهات العامة لأسبوع المرور العربي بالولاية الذي يجيء هذا العام تحت شعار: (الحوادث ليست بمصير بل إهمال وتقصير).

 

كما أجاز الاجتماع بحسب ( سونا)  الخطة الإعلامية التي ركزت على الكبسولات والرسائل الإرشادية للسائق ومستخدمي الطريق من المواطنين عبر الأجهزة الإعلامية المسموعة والمرئية والمقرؤه والبرامج التوعوية في الأسواق ومواقف المواصلات العامة الداخلية والسفرية.

 

من جانبه دعا مدير الإدارة العامة للمرور لضرورة أن يكون الاحتفال مختلفا عن سابقه من حيث البساطة وتقليل الصرف وتجنب إثارة الرأي العام والتركيز على توجيه الرسالة للمواطن مستخدم الطريق، إضافة للالتزام بالاحترازات الصحية للحد من انتشار فايروس كورونا بمنع الاحتفالات الجماهيرية.

 

وأكد ضرورة التجديد في احتفالات هذا العام والخروج من الشكل النمطي للاحتفالات إلى برامج متجددة ومواكبة في مجال التوعية والتثقيف وتعزيز التنسيق مع الجهات ذات الصلة لتحقيق أهداف الأسبوع واستقطاب الدعم واستنهاض الهمم وتضافر الجهود لرفع الوعي المروري. وأعلن عن تخفيض رسوم المعاملات المرورية بنسبة 50‰.

 

هذا وقد أقر الاجتماع تكوين ست لجان متخصصة للافتتاح والختام ولجنة للإعلام وأخرى للمالية ولجنة للمعرض ولجنة للدورة الرياضية ولجنة للفعاليات المصاحبة للأسبوع والتأكيد على الخروج بسياسات تسهم في رفع الوعي وتقليل الحوادث والمخالفات المرورية وتقديم الأنموذج للولايات في تحقيق أهداف ومرامي الأسبوع.

 

وشدد الاجتماع على ضرورة تقييم نجاحات وتحديات الاحتفالات عقب ختام الأسبوع.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى