أخبار الولايات

إضراب أطباء القضارف يدخل يومه الثاني

دخل اليوم اضراب أطباء ولاية القضارف يومه الثاني احتجاجاً على تعيين مدير عام وزارة الصحة دون استشارتهم لجهة أن القرار جاء فردياً دون العودة للمكتب الموحد للاطباء وطالبوا باقالته فوراً.

 

وقال دكتور الهادي بخيت في تصريح بحسب صحيفة الجريدة: دخلنا في اضراب عن الحالات الباردة فقط بهدف تقديم الخدمة للمواطنين وأكد أنهم ليسوا ضد تعيين مدير عام للصحة ولكنهم ينتقدون الطريقة التي تمت بها وأعتبر انه ذات النهج الذي كان يعمل به النظام البائد.

 

وجدد رفضهم للطريقة التي تم بها التعيين، مؤكداً أنها تفتقد للمؤسسية لافتاً إلى أنهم لم يقوموا بترشيح المديرة الجديدة، ونوه إلى أن الاضراب قد بدأ منذ يوم أمس لمدة 72 ساعة على أن يرفع لمدة 48 ساعة ليستأنف في الثاني من الشهر المقبل حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

 

وهدد بتقديم استقالاتهم نظراً لأنهم تحملوا أعباء اضافية عقب الفراغ الذي خلفته الاستقالات الجماعية للمدراء العاميين للمستشفيات والمراكز التخصصية وتوعد بذلك حال لم تتم اقالة المدير العام الحالي والتشاور مع الأجسام الصحية وتعيين مدير ذو كفاءة ادارية.

 

وأعلن عن إعتزام كافة أطباء المكتب الموحد (نواب واستشاريين واختصاصيين وعموميين وأمتياز) استقالاتهم وطالب رئيس الوزراء ووالي القضارف ووزير الصحة الإتحادي بالتدخل حتى تنجلي الأزمة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى