أخبار الولايات

رسمياً.. إعلان حالة الطوارئ الصحية بشمال كردفان

أعلنت سلطات ولاية شمال كردفان أمس السبت حالة الطوارئ الصحية بالولاية، ضمن جهود للحد من تفشي موجة ثالثة لوباء كورونا بالبلاد، وارتفعت أعداد الإصابات المؤكدة بالفيروس لقرابة 33 ألف إصابة منذ وصول الفيروس في فبراير 2020م.

 

واتخذ اجتماع ضم والي شمال كردفان خالد مصطفى ولجنة الطوارئ الصحية بحسب صحيفة التيار، للتباحث بشأن الأوضاع الصحية بالولاية، اتخذ عدة قرارات للسيطرة على كوفيد-19 وإضافة لإعلان حالة الطوارئ قررت السلطات منع جميع الاحتفالات في المؤسسات الحكومية والخاصة، ومنع الإفطارات الجماعية ذات الطابع الاجتماعي والسياسي والقبلي.

 

ومنعت الولاية صلاة التهجد في المساجد، ودعت لتخفيف صلاة الجمعة والتراويح والعيد بأن لا تزيد عن 15 دقيقة مع الإلتزام بارتداء الكمامات والمعقومات، والزمت الولاية جميع المدارس باتباع الموجهات الحكومية، وطالبت بأن يتم فتح الجامعات بالتنسيق مع لجنة الطوارئ الصحية بالولاية.

 

وقررت شمال كردفان خفض العمالة الحكومية بنسبة 50% إلى حين إشعار آخر، وكان الاجتماع قد استمع لتقرير مفصل قدمته ممثل وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د. إيمان مالك، أوضحت فيه تزايد حالات الإصابة بالولاية. إلى ذلك وجه والي شمال كردفان بضرورة الإلتزام الكامل بكل مخرجات اجتماع الطوارئ الصحية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى