أخبار الولايات

بدء صيانة قطوعات طريق الفاو المفازة الحواتة وإكمال الطرق الداخلية

بدأت هيئة الطرق والجسور بولاية القضارف ترتيباتها لانطلاق أعمال الصيانة بالطرق الداخلية لمدينة القضارف خلال الأسبوع المقبل.

 

وتعرف اجتماع مجلس إدارة هيئة الطرق والجسور الذي انعقدالاربعاء برئاسة والي ولاية القضارف د. سليمان، على مجمل ترتيبات الهيئة لإصلاح الأوضاع داخل الهيئة. وأمن الاجتماع في هذا الصدد على المتابعة المستمرة للجنة التحقيق في الطرق الداخلية ولكل أعمال الهيئة في الفترة المقبلة.

 

ووجه مجلس الإدارة رئاسة الهيئة بمعالجة الإخفاقات السابقة وأوجه الخلل لنقل العمل إلى مرحلة ترتقي لتطلعات المواطنين، وأن تستقطب الهيئة المؤهلين من الكوادر الفنية للمحافظة على الآليات، بجانب إيقاف التعامل التجاري دون تعاقد وتوجيه طاقات الهيئة وآلياتها للعمل الحكومي إلى حين تقنين العمل التجاري، على أن يتم  تشغيل ثلاث وحدات مختلفة للعمل في ثلاثة مواقع مختلفة في نفس الوقت.

 

المهندس حاتم محمد  مدير الهيئة قال إن الهيئة تواجه تحديات كبيرة وتعمل على تذليلها توطئة لإنفاذ المشروعات.

 

وأعلن عن تطلعه  لالتزام وزارة المالية بصيانة الآليات وزيادة أسطول الهيئة من العربات، مشيرا إلى أن الهيئة ستشرع عقب عطلة عيد الفطر المبارك في تكملة العمل وصيانة القطوعات في طريق الفاو المفازة الحواتة.

وأطمأن الاجتماع على ترتيبات تشغيل الكسارة والخلاط بغرض توفير مواد الصيانة المطلوبة المدير العام للمالية الأستاذة نجاة أحمد ومدير التنمية بالوزارة د.عماد حب الله أعلنا شروع وزارة المالية في سداد استحقاقات الهيئة لديها وفقا للوائح بالصورة التي تمكنها من تغذية الحسابات وزيادة قدراتها لمقابلة مطلوبات التنمية.

وتعهد المهندس محمد عبد الله المدير العام لوزارة البنى التحتية بحسب ( سونا) بدعم الهيئة والوقوف معها في عملية الإصلاح وتجنب الإخفاقات التي حدثت سابقا، معلنا التزام الوزارة بالتنسيق مع الهيئة لسد النقص ومعالجة القصور في مختلف المجالات.

ووجه الوالي أعضاء لجنة التحقيق من عضوية المجلس باستمرار التنسيق والمتابعة مع الهيئة لضمان استمرارية أعمال لجنة التحقيق في ملف الطرق الداخلية بغرض تحقيق الإصلاحات المطلوبة.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى