أخبار الولايات

بسبب “كورونا” تأخير وصول شركة أمريكية لتدوير النفايات

عزت الأستاذة مواهب حسن مدير إدارة نظافة وتطوير ولاية الجزيرة عدم وصول الشركة الأمريكية لتدوير النفايات التي تعاقدت معها الولاية لسبب جائحة كورونا، كاشفه عن اعداد خطة عمل وصفتها بالمحكمة للنظافة والتخلص من النفايات خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

وقالت في تصريح بحسب (سونا)، ان إدارة نظافة وتطوير ولاية الجزيرة سجلت 28 مخالفة و200 حالة إنذار للتجار بالسوق الكبير بمدني لعدم تقيدهم بالإشتراطات البيئية ، مشيرة إلى تقسيم سوق مدني الكبير إلى 4 قطاعات حيث يشمل كل قطاع مشرفين و45 عامل للعمل خلال فترة عطلة العيد.

 

ولفتت للترتيبات الجارية لتوقيع شراكات مع بعض الجهات الحكومية لترحيل عمال النظافة خلال العطلة إضافة للتنسيق مع لجان التغيير والخدمات لتوفير عربات للنفايات لسد العجز في هذا الجانب، ومخاطبة وزارة الرعاية الإجتماعية لحث المواطنيين عبر أئمة المساجد بعدم وضع النفايات في الطرقات مناشدة جميع المواطنين بدعم جهود الإدارة بعدم وضع النفايات في الطرق العامة وإزالة كل مخلفات البناء.

 

ووجهت التجار بالسوق الكبير بوضع النفايات في مكانها الصحيح أمام المتاجر حتى يتثنى رفعها في عربة النفايات، مؤكدة أن عربات النفايات تعمل على مدار ساعات الليل في هذه الأيام للتخلص من النفايات أول بأول.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى