أخبار

النائب العام : تسجل بلاغي القتل العمد في حادثة إحياء ذكرى فض الاعتصام

أكد مولانا تاج السر الحبر النائب العام أن النيابة العامة دونت بلاغين تحت المادة 130 القتل العمد والمادة 186 الجرائم ضد الإنسانية والمادة 5/6 الإرهاب وخلافها من مواد القانون في قضية مقتل الشهيدين عثمان أحمد بدر الدين ومدثر مختار الشفيع في ذكرى إحياء فض الاعتصام. كما تم فتح  بلاغين حت الأرقام 6889 و8990 لدى نيابة الخرطوم شمال.

 

وأشار في بيان صحافي له الاربعاء إلى أن إجراءات التحريات والتحقيق يتولاها حوالي 10 من وكلاء النيابة كل في تخصصه في جوانب الطب العدلي ومتابعة وإجراءات التشريح وما يتعلق بتقرير الطب العدلي، كما أن هناك آخرين يتولون إجراءات التحقيق مع الشهود ومسائل أخرى تتعلق بمسرح الحادث وخلافه. وأوضح أنه في حال فتح أي دعوة جنائية تسير الإجراءات وفقا للقانون، مشيرا إلى اجتماع مع السيد رئيس الوزراء والأجهزة الأمنية الأخرى لمتابعة ما اتخذ من إجراءات.

 

وأبان النائب العام وفق ( سونا) أن نتيجة إجراءات التشريح والطب العدلي تشير إلى أن سبب الوفاة للشهيد عثمان هو الإصابة بطلق ناري ترتب عليه تهتك الرئة والقلب، أما الشهيد مدثر مختار أصيب بطلق ناري أصاب الكبد والقلب، مبينا أن إحدى الإصابات طلق ناري من الخلف. مؤكدا أن النيابة تباشر الإجراءات خلال الساعة حيث تم استلام تقرير التشريح وبعد إكمال الإجراءات سوف يتم تسليم المتوفين لأسرهم.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى