أخبار الولايات

سامية التربي : جريمة الاغتصاب دخيلة علي مجتمع النيل الأزرق

أكدت دكتور سامية التربي الناشط الاجتماعي الأستاذ بجامعة النيل الأزرق  ان جريمة الاغتصاب الجماعية التي ارتكبها أربعة شباب ضد فتاة في طريق الزندية بشمال الرصيرص تعد جريمة دخيلة علي مجتمع  النيل الأزرق.

وشددت دكتور سامية التربي في تصريح لها تحصلت سونا علي نسخة منه علي ضرورة محاكمة الجناة فورا و انزال اقصى العقوبات بحقهم .

واكدت ان من الضروري ان تجد المراة حقها في الاحترام والحماية وصون كرامتها وقيمها وفق الحقوق والمعايير الإنسانية  بما يمكنها من مواصلة مسيرتها الناجحة ورسالتها السامية  كأم وطبيبة ومهندسة ومعلمة وزراعية وصحفية  .

وقالت وفق( سونا) لقد  تلاحظ في الفترة الأخيرة ارتفاع جرائم الاعتداء الجنسي واللفظي والجسدي ضد المراة  علي الرغم من التحول الديمقرطي  والمكاسب الثورية الأمر الذي يستوجب التشدد ضد هذه الظواهر السالبة وكبحها وتنفية المجتمع من مركتببها الذين يسعون لضرب الثورة واجهاض السلام وفرض الفوضي تنفيذا لاجندة اعداء الوطن والثورة .

وابانت ان الحركة الشعبية جاءت بالسلام وإن قواتها تتعامل مع مواطني النيل الأزرق باسلوب حضاري حماية لمكتسبات السلام الذي قاتلت من اجله  ويستبعد ممارستها لمثل هذه الجرائم اللاخلاقية.

 الخرطوم( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى