اقتصاد

محافظ مشروع الجزيرة يدعو لتكثيف الجهود للموسم الزراعي الجديد

هنأ الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة جماهير المزارعين والعاملين على امتداد مشروع الجزيرة والشعب السوداني قاطبة بحلول عيد الفطر المبارك وأن يعيده الله بالأمن والإستقرار ومزيد من الإنتاج، مترحما على شهداء الثورة السودانية المجيدة.
ولفت مرزوق وفق (سونا) للترتيبات التي تقودها إدارته لتقييم الموسم الزراعي المنصرم ورصد كافة السلبيات التي برزت خلال الموسم الحالي لمعالجتها في الموسم الجديد 2022 – 2021.
ودعا مديري الأقسام والمفتشين بالغيط بالتواجد الميداني خلال عطلة عيد الفطر والمشروع يستشرف موسم زراعي جديد يتطلب تكثيف الجهود والعمل مع المزارعين لنظافة الغيط من بقايا محاصيل الموسم المنصرم والدفع بعمليات إنجاز حفار أبو عشرين واستقطاب مزيد من آليات حفار أبو عشرين للفراغ من عمليات الحفر في وقت مبكر من الموسم في ظل تأمين المواد البترولية بمخازن الإدارة لأصحاب حفار أبو عشرين.
وشدد على ضرورة رصد مشاكل الري الآنية والعاجلة لتقديمها لإدارة الري لمعالجتها إلى جانب تحديد المصارف التي تحتاج لمعالجات عاجلة ووجه مرزوق بضرورة الإلتزام بالدورة الزراعية وزراعة 60% في العروة الصيفية لضمان ري كل المحاصيل.
وأكد أن إدارته ماضية نحو تأمين المواد البترولية مع وزارة النفط لمقابلة تحضيرات أراضي العروة الصيفية.
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى