أخبار الولايات

والي جنوب دارفور يتفقد المرضى بمستشفيات نيالا

أدى والي جنوب دارفور موسى مهدي إسحق الخميس صلاة عيد الفطر المبارك بساحة الشهيد السحيني بنيالا وقدم الوالي عقب صلاة العيد المعايدة للمرضى بمستشفيات نيالا التعليمي والشرطة والسلاح الطبي بدعم من ديوان الزكاة بالولاية ضمن برنامج تعظيم شهر رمضان.
ووعد موسى مهدي بدعم صيانة عنابر مستشفى نيالا التعليمي وتوفير أسرة إضافية جديدة للمستشفى بجانب تحسين البيئة.
ودعا مولانا عبد الجليل آدم حسن في خطبة صلاة العيد المصلين الى التمسك بكتاب الله مشيرا الى أن الأمة تعاني من صراعات فكرية وثقافية واجتماعية.
وناشد مولانا عبد الجليل كافة أبناء الوطن السياسيين والعسكرين والموظفين بالدولة وحركات الكفاح المسلح والمجتمع المدني الى العمل من أجل إرساء قواعد السلام المستدام والتعايش السلمي بجانب السعي بكافة السبل لاستتباب الأمن والاستقرار.
وشدد على ضرورة مساهمة الجميع فى الحفاظ على الأمن داعيا الى تعظيم حرمة الدماء بعدم قتل النفس وأكل أموال الناس بالباطل ووجه رسالة للشباب بالبعد عن القبلية والجهوية واضاف أن الأعداء يتربصون بالبلاد، من خلال بث الفتن والمخدرات بهدف إبعاد الشباب من بناء الدولة والنهضة، مشددا على ضرورة الحفاظ على مكتسبات البلاد ومقدساتها بعيدا عن الغلو والتطرف وكل ما من شأنه تهديد أمن المجتمع خاصة العنف والثقافة الدخيلة على المجتمع السوداني (ظاهر السلاح الأبيض).
وقال عبد الجليل إن أمن المجتمع لن يتحقق إلا بتحقيق الشريعة وعدالة السلطان وهيبة الحكام، مناشدا الدعاة القيام بواجب النصح والارشاد فى المجتمع مؤكدا أن العيد فرصة للتواصل والمحبة والتسامح والعفو والتصافي يجب على الجميع أغتنامها.
ووجدت زيارة الوالي موسى مهدي برفقة أعضاء لجنة أمن الولاية وأمين ديوان الزكاة بالولاية الى المستشفيات، وجدت استحسان واشادة من المرضى ومرافقيهم حيث أشار بعض المرافقين للمرضى الى تحسن نسبي للوضع داخل المستشفى مطالبين بالمزيد من الاهتمام بخدمات المستشفى.
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى