أخبار الولايات

الصحة بسنار تستعد لحملة الرش بالمبيد ذي الأثر المتبقي

رأس دكتور عبد المجيد محمود ابو النور مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار الوزير المكلف الاجتماع التنويري للمديرين التنفيذيين بالمحليات بحضور أمين عام حكومة الولاية. وناقش الاجتماع تحديات الجولات السابقة لحملات الرش بالمبيد ذي الاثر المتبقي، مبيناً أن وزارته ستسخر كافة إمكاناتها لإنجاح الحملة، مؤكداً أنه سيتم إتباع الشفافية في إختيار العمال والمشرفين مع تنسيقهم التام مع المحليات خلال فترة الحملة .

أمين عام حكومة ولاية سنار الاستاذ خالد محمد موسى شدد بحسب (سونا)، على ضرورة توفير استحقاقات العاملين بالحملة، معتبراً أنها التحدي الأكبر مؤكداً وقوف كافة المحليات للعمل وتذليل كل العقبات التي تواجه سير الحملة داعياً المديرين التنفيذيين ولجانهم لإختيار العمال بشفافية ومواصفات وعبر القرعة المرضية للجميع.
وأكد المدير التنفيذي لمحلية سنار بشرى إدريس دفع السيد بأنهم سيكونون الساعد الايمن لانجاح الحملة، مؤكدا على ضرورة استصحاب التحديات التي واجهت الحملات السابقة.

من جهته أبان أحمد محمد حسين المشرف الاتحادي على حملة الرش بولاية سنار أن اجتماع المديرين التنفيذيين للترتيب لحملة الرش يعد خطوة في الاتجاه الصحيح، مبيناً أن الحملة ممولة من صندوق الدعم العالمي بكلفة تبلغ ٨٥٠ مليون جنيه لولايتي الجزيرة وسنار، مشدداً على أهمية توفير المكون المحلي من قبل المحليات.

 

مؤكداً أن الحملة السابقة واجهت تحديات في عدم سداد الدفعيات في أوانها مبيناً أن خطة هذه الحملة واضحة وستتم الدفعيات في اوانها، مشيراً إلى أن الحملة استثنائية وتبدأ في ٢٧/ ٥ إلى ٣٠/ ٦/ ٢٠٢١م . من جهتهم أكد المديرون التنفيذيون دعمهم للحملة مطالبين بتقارير يومية عن سير الحملة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى