أخبار

مجلس البيئة بالخرطوم يكشف عن مكتسبات بيئية من مخرجات مؤتمر باريس

كشف دكتور بشري حامد احمد الامين العام للمجلس الاعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم عن المكتسبات البيئية التى سيجنيها السودان من مخرجات مؤتمر باريس لدعم السودان خاصة في مجال الطاقات البديلة المتجددة من الناحية البيئية وذلك بجذب المستثمرين والاستثمارات الاجنبية.
 
واقترح د.بشري خلال حديثه “لبرنامج هموم الناس” باذاعة ولاية الخرطوم تكوين لجنة فنية برئاسة رئيس مجلس الوزراء ووالي الخرطوم والجهات ذات الاختصاص للتفاكر حول كيفية الاستفادة القصوي من مخرجات مؤتمر باريس في مجال البيئة ووضع خطة للمشروعات البيئية على مستوي السودان، موكدا الجاهزية وترتيب البيت الداخلي بتجهيز المشروعات البيئية ووضع خطة لتدريب الكوادر للنهوض بالمجلس . معلنا اهمية دور الاعلام والشراكات المجتمعية في العمل البيئي بغرض استمرارية واستدامة الشراكة البيئية ،
واضاف المواطن لديه حقوق وواجبات اهمها العيش في بيئة سليمة نظيفة مع المحافظة على الموارد الطبيعية، مشيرا الى اهمية تلافي الاثار البيئية في فترة فصل الخريف. .يذكر ان مؤتمر باريس لدعم السودان قد استعرض امكانيات السودان الاقتصادية خاصة في مجال الطاقة بصفة عامة والطاقات المتجددة بهدف جذب الاستثمارات لهذا القطاع خلال الفترة المقبلة .
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى