اقتصاد

مذكرة تفاهم لحل مشاكل المصدرين ووكلاء الملاحة

اتفقت الغرفة القومية للمصدرين واتحاد وكلاء التوكيلات الملاحية،على توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين، لمعالجة المشكلات التى تواجه الطرفين.

وقال رئيس غرفة المصدرين القومية عمر بشير الخليفة، إن هناك خللا في أنظمة العمل بين أصحاب المصلحة والكثير من التجاوزات، مبينا أن زيارة الغرفة لبورتسودان تمت من اجل الجلوس مع الجهات ذات الصلة لوضع حلول لهذه المشكلات التى تواجه الجميع، مشددا على اهمية الوصول الى حلول من اجل مصلحة الجميع، واضاف : هنالك “منافس قوي” لميناء بورتسودان والبواخر حال التعذر في الوصول إلى تفاهمات، مؤكدا  بحسب صحيفة السوداني، انهم كغرفة مصدرين عندهم ” مظالم وتكبدوا خسائر كبيرة”، نتيجة لعدم الايفاء بالوعود، وتظلمهم من الإجراءات خاصة، مشيرا الى أن مشكلاتهم مع شركات الملاحة، تتمثل في الأجسام التى تتوسط المصدرين والبواخر والزيادات التى تتم في التعريفة دون اشراكهم.

وفي المقابل اشار وكلاء الملاحة لاستعدادهم لحل كل المشكلات، والاتفاق على تشكيل آليات ضغط على الجهات الحكومية لمعالجة الكثير من التجاوزات.

 

يشار الى أن زيارة وفد الغرفة القومية للمصدرين إلى مدينة بورتسودان، تشهد اجتماعات مع اتحاد وكلاء التخليص ووكلاء الشحن و التفريغ ومديري الموانىء والجمارك، وحكومة الولاية وزيارة موانئ سواكن، الجنوبي، الشمالي.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى