أخبار الولايات

ثلاثة بواخر مواد بترولية لحل أزمة الوقود

أعلن مدير إدارة البترول بولاية الجزيرة صلاح الإمام، وصول ثلاث بواخر مواد بترولية سعة خمسة آلاف طن لميناء بورتسودان في إنتظار الترحيل لولاية الجزيرة لمعالجة فجوة الوقود، مؤكداً أن الأيام القادمة ستشهد استقراراً في إمداد المواد البترولية.

وأقر بوجود بعض الفجوة في إمداد البنزين بالجزيرة، موضحاً أن الاستهلاك اليومي للولاية 120 ألف جالون، فيما وصلت للولاية أكثر من 80 ألف جالون بنزين تم توزيعها على محطات الخدمة.

وأرجع الإمام، أزمة الوقود التي شهدتها الولاية هذه الأيام نتيجة لدخول مصفاة الجيلي التي توفر الإمداد، لصيانة دورية ولتأخر عمليات ترحيل الوقود للولاية من بورتسودان، بجانب الهلع الاستهلاكي والجشع التجاري.

وأوضح الإمام بحسب ماذكر في الشروق أن استهلاك الولاية يمثل 20 بالمئة من الإستهلاك القومي، حيث تستهلك الولاية يومياً 150 ألف جالون من الجازولين و120 ألف جالون من البنزين و300 طن من الغاز.

وكشف أن الولاية استهلكت خلال العام 2017 “65” مليون جالون من الجازولين والبنزين، حيث أن هناك 120 ألف مركبة مستهلكة بالولاية.
وأضاف أن خطة إدارة البترول للعام 2018 تستهدف الانتشار في التوزيع وزيادة محطات الخدمة، معلناً اكتمال العمل في 140 كلم من الخط الناقل للمواد البترولية من الجيلي للولاية ومتبقي 80 كلم فقط لينطلق العمل في منتصف العام 2019 ليسهم في توفير مخزون استراتيجي.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى