أخبار

حميدتي: (لولانا نحن لكان البشير حتى الآن حاكماً وسنكشف للشعب كل المؤامرات)

وجه نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اتهامات لجهات – لم يسمها- تعمل على شيطنته والتقليل من شأنه ودوره في التغيير، مشيراً إلى أنها قللت من رتبته العسكرية ووصفته بالفريق خلا، كما قللت من سودانيته، بوصفه تشادي تارة ونيجيري ومالي.

 

وقال دقلو لدى مخاطبته أمس الجمعة تأبين القيادي في حركة جيش تحرير السودان مبارك نميري، أنه الشخص الوحيد في اللجنة الأمنية؛ الذي لم يوافق على فض اعتصام القيادة.

 

وأضاف “بأنهم هم من قاموا بالتغيير، من أجل تجنب سفك دماء الشعب السوداني أمام القيادة”، مؤكداً بأن البقية كلهم كانوا مجتمعين على فض الاعتصام عن بكرة أبيهم، (وأنا من اتخذت قرار التغيير).

 

وتابع (لولانا نحن، والله البشير حتى الآن يكون حاكمنا، يخت رِجِل في رِجِل؛ وما ينزلها، نحن من قمنا ياعتقاله ووضعه في الإقامة الجبرية)، في إشارة إليه وقواته في الدعم السريع.

 

وزاد: “عن بكرة أبيهم كانوا مجتمعين لفض الاعتصام، أنا البقيت السبب ودعمت الشعب، والان أصبحت عدواً للشعب”. متسائلا (أنا ذنبي شنو يا جماعة).

 

واستدرك قائلاً: (السبب كلو الكرسي نمرة اثنين القاعد فيهو دا، دا حصري دا ممنوع زول يجي فيهو، عشان نكون واضحين يا جماعة).

 

وواصل: (لانو دايرين محلي في الخلا أقاتل ناس مناوي وجبريل، في وادي هور وغيره، لكن نحن تاني ما بننغشى الشلاقي ما خلى عميان).

 

واضاف: (مافي أي تغيير حدث حتى الآن، غير عمر البشير دخل السجن مع الجماعة الكبار، ودخلناهم نحن مافي زول دخلهم غيرنا)، مشدداً على أنهم سيكشفون للشعب كل هذه المؤمرات، وقال بحسب صحيفة السوداني: (صبرنا كتير وما حانصبر اكتر من كده).

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى