أخبار

وزيرة التعليم العالي تؤكد دعمها ومساندتها لمجلس جامعة الامام المهدي

اكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار صغيرون أن دور الجامعات يرتكز على خدمة المجتمع عبر التدريس وبرامج البحث العلمي.

وقالت صغيرون خلال مداخلتها ظهر السبت عبر تقنية الفيديو كونفرنس في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الاول لمجلس إدارة جامعة الامام المهدي للعام 2021 والذي عقد بقاعة التدريب كلية الاقتصاد والعلوم الادارية بكوستي وبحضور ممثل رئيس الجهاز القضائى وممثلي شركات السكر بالولاية واعضاء مجلس الجامعه والجهات ذات الصله،

وقالت “إن الوزارة تسعي جاهدة لمعالجة القضايا المتعلقة بقاعات التدريس والمعامل والمكتبات والسكن بغية تحقيق الاستقرار في مؤسسات التعليم العالي الي جانب اهتمامها بعملية تأهيل وتدريب الأستاذ الجامعي لإكمال حلقات ترقية وتطوير الجامعات السودانيه”.
وأعلنت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي عن دعم الوزارة لمشروع مستشفى السلام الذي تسعي جامعة الإمام المهدى تنفيذه مشيرة لأهمية مجالس الجامعات في استقطاب الدعم لإنفاذ مثل هذه المشروعات ودفع العمل بالجامعات ومعالجة المعوقات التي تعترض ادائها

وأضافت ان الأجندة المطروحة في منضدة اجتماع مجلس جامعة الإمام المهدى تدفع بمسيرة الجامعة وتفتح الباب أمام حكومة الولايه والخيرين لمزيد من الدعم للحفاظ على المستوى المتميز لهذه المؤسسة العلمية العريقه.

وفي ذات الاطار قال بروفيسور نمر عثمان البشير رئيس مجلس إدارة جامعة الامام المهدي خلال مخاطبته الاجتماع عبر الفيديو كونفرنس ان الهدف الاساسي لمجلس الجامعة هو المساهمة في تطوير منظومة العمل بالجامعة وربطها بالمجتمع والنهوض بالكادر البشري حتي يؤدي دوره في المجتمع مشيرا للتطور الذي شهدته جامعة الامام المهدي عبر انشاء كليات في التخصصات المختلفة خاصة المتعلقة بالعمل في برامج التنمية المستدامة .

وأشار الى ان اهم اهداف الجامعة في الوقت الراهن هو إنفاذ مشروع مستشفى السلام الرابط مابين ولاية النيل الأبيض ودولة جنوب السودان الي جانب الحفاظ على إستقرار الجامعة والاهتمام بمشروعات البنية التحتية.

فيما امتدح الدكتور الهادي بدوي محجوب مدير جامعة الامام المهدي بالولاية دور الشركاء في دعم برامج الجامعه واستعرض ماتم تنفيذه في الفترة الماضيه خاصة مشاركة الجامعة في حملات مكافحة جائحة كورونا بتوفير المعينات، مشيرا للجهود الراميه لتوفير الاجهزة والمعامل وبناء القدرات وتفعيل دور ادارة الاستثمار .

وأشاد بجهود العاملين بالجامعة في الارتقاء بالعمل رغم شح الإمكانيات محددا الاحتياجات الفعلية لعمل الجامعة .

هذا وشهد اجتماع مجلس إدارة جامعة الإمام المهدى مداخلات عبر الفيديو كونفرنس من قبل وزير الصناعة الاتحادي الأستاذ إبراهيم الشيخ قدم خلاله شرح مفصل عن معوقات صناعة السكر في السودان واخرى من قبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للعلاقات الدولية الأستاذ عمر قمرالدين الذي طالب المجلس بضرورة الاستفادة من العلاقات الخارجية للارتقاء بالجامعة.

والمهندس ايمن ابو الجوخ مدير عام شركة سودابت لخدمات البترول والذي أكد دعم الشركة للجامعه والتعاون معها في مجال تدريب الطلاب وتوفير كافة معينات الجامعه في الجانب الهندسي والاستفادة من معامل وورش الشركه في هذا الجانب.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى