سهير عبدالرحيم

سهير عبدالرحيم تكتب: ديل أهلي

أجمل الأخبار في إمتحانات الأساس لهذا العام هي تلك التي تحدثت عن جلوس طلاب مرحلة الأساس بأربعة محليات بمنطقة الفشقة بشرق السودان للإمتحانات هذا العام بعد غياب لأكثر من (25) عاماً …..تلك والله لعمري الأخبار التي تثلج الصدور .
وأسوأ الأخبار تلك التي تحدثت عن تعرض طلاب الأساس بمدرسة الزبير محمد صالح بمدينة أمدرمان الحارة الـ(21) لإعتداء من قبل عصابات (النيقرز) في غياب تام لإجراءات الامن و السلامة.
يوم أمس كانت ضربة البداية لإمتحانات الأساس و كانت ضربة البداية لنا نحن في مبادرة وصلني و كالعادة كان شركاءنا في الموعد .
كل شركاءنا في مبادرة وصلني العام الماضي كانوا قدر الرهان ، شركاءنا الذين قاسموا أبناء الوطن رحلة الوصول إلى المدرسة والجلوس في قاعة الإمتحان كانوا حضوراً هذا العام و هم يزينون و تزدان بهم مبادرة وصلني .
شركة مواصلات ولاية الخرطوم و ربانها الأستاذ محمد ضياء الدين و (الدينمو) الذي لا يهدأ محسن خالد مدير الحركة والتشغيل وكل الموظفين والعاملين في الشركة شكلوا لوحةً مكتملة الجمال بدعمهم للمبادرة بعدد (١٣٠) بصاً تعمل في نقل الطلاب في محليات الخرطوم السبعة مجاناً من وإلى قاعات الإمتحان .
القوات المسلحة كانت حاضرة وبقوة بدعمها لمبادرة وصلني بعدد ثلاثين بصاً أستلمنا عشرين والعشرة في الطريق ، وبدأت معنا طريق وصلني منذ إنطلاق الإمتحانات يوم أمس .
جهاز الأمن والمخابرات كان حاضراً بدعم قدره عشرة بصات ستعمل جميعها بإشراف مباشر من مواصلات الولاية .
شركة سوداني للإتصالات كانت عند العهد بها وقدمت رسالة نصية استقبلتها كل هواتف مشتركيها داخل ولاية الخرطوم دعماً و تحفيزاً لتوصيل الطلاب.
السيد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء مدثر عبدالرحمن نصرالدين كالعهد به وجه بالتركيز على تلاميذ مرحلة الأساس الممتحنين بتوفير رجال المرور أمام المدارس والمواقف لتسهيل حركة عبور وركوب التلاميذ .
إضافةً إلى إيقاف حملات الضبط المروري للمركبات العامة والخاصة والتي تحمل تلاميذ على متنها مع إعطاء أولوية المرور في السير للمركبات الخاصة بالتلاميذ .
الإذاعة الرياضية الراعي الإعلامي لوصلني وعضو المبادرة الأستاذة هبة الحبر والتي كانت نحلة في العطاء و هي تنسق و تنشر الوعي عبر الأثير والتذكير بفضل الظهر .
رسالة إلى لجان المقاومة بالأحياء الرجاء التنسيق مع الأستاذة هيفاء دياب عضو المبادرة لتوضيح إن كان هنالك نقصاً أو قصوراً في أي من مراكز الإمتحان
تلفون مبادرة وصلني هو
0100007778
خارج السور :
تبقت ستة أيام لنهاية الإمتحانات..ساعدوهم ليلحقوا الإمتحان.

 

 

صحيفة الانتباهة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى