حوادث

مسلحون يحرقون شاحنة تجارية

قام مسلحين مجهولين بحرق شاحنة تجارية أوغندية، مساء الجمعة الاسبوع الماضي، على طول طريق الرابط بين إيكوتو وترسيتنيا والتي تقود الى اوغندا وقالت تقارير من المصادر المحلية أن عربتين قادمتين من كبويتا متوجهين إلى أوغندا وقعا في كمين نصبه مسلحين مجهولين.

 

وبحسب الشهود طلب المسلحين من السائقين إشعال النار في سياراتهم أو مواجهة “القتل”، حيث تمكن أحد السائقين من حرق سيارته. وحاول السائق الثاني إشعال النار على سيارته لكنه فشل.

 

وقال جوزيف اودونقي، سلطان منطقة إيكواتو، وفق راديو تمازج: “كنت مع المحافظ في إيماتونق لحل قضية بين مجتمعين وانتهينا مساء الجمعة. حيث سمعنا بالحادث وعودنا مباشرة ليلا إلى المقاطعة لمعرفة ماحدث، لكن هؤلاء المجرمين هربوا، والسائقون متواجدين، واحد السيارتين تم حرقها”.

 

وأضاف: “هناك افراد من القوات النظامية والشباب يتابعون اثر اقدام المجرمين. والسكان هنا يشعرون بالخوف على الرغم من أن المركبات والأشخاص يتحركون ، ولكن ليس بشكل ثابت كالمعتاد “.

 

من جانبه أكد قبريال أكوم، ضابط الشرطة في مقاطعة إيكوتو، وقوع الحادث. قائلاً: “الحكومة ستبحث عن مكان وجود هؤلاء المجرمين، للقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة”.

الخرطوم ( كوش نيوز)

 

 

 

 

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى