أخبار

التربية والتعليم تتخوف من اضراب المعلمين في 16 يونيو الجاري

 

تخوفت وزارة التربية والتعليم العام من تأثير إضراب المعلمين الذي حدد له يوم (16) من الشهر الجاري، وحذرت من تداعياته على العام الدراسي المقبل وتأخير الإعلان عن نتيجة امتحانات شهادتي الأساس والثانوي، وجددت بأن امتحانات الشهاده الثانوية ستكون في موعدها المحدد مُسبقاً.

ووصف مصدر نافذ بوزارة التربية والتعليم العام، رفض الإفصاح عن هويته في تصريح بحسب صحيفة الصيحة، الوضع بالمتأزم، وأكد أنه في حال نفذ المعلمون الإضراب ومقاطعة أعمال الكنترول والتصحيح، فإن ذلك سيؤثر على العام الدراسي المقبل ويؤدي إلى تأخير إعلان نتيجة شهادتي الأساس والثانوي.

 

وقال المصدر إن الوزارة ساعية لحل مشكلة المعلمين تجنباً لوقوع السيناريوهات المترتبة على الإضراب. وأوضح أن الوزارة تواصلت مع مجلس الوزراء للتخفيف من حِدّة الأزمة. وقال إن مجلس الوزراء وعد بأن تكون هناك حلولٌ إيجابية في موعد أقصاه (الاثنين) المقبل.

 

وأشار إلى أن المجلس أمّن على أن للمعلمين قضية وأن مطالبهم مشروعة ولهم الحق في المطالبة بها، سيما أنه قد سبق وحصل تسويفٌ عدة مرات لتحقيق مطالب المعلمين. وأوضح المصدر المسؤول أن وزارة التربية ليس لها يد سوى انتظار قرارات مجلس الوزراء. وقال (لكن هل القرارات التي سيصدرها مجلس الوزراء ستُلبِّي طموحات المعلمين أم لا).

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى