رياضة

نظام الفقاعة الصحية يحول دون زيارة وزيرة الخارجية لبعثة المنتخب الوطني فى الدوحة

يحظى منتخب السودان الأول لكرة القدم “صقور الجديان”، باهتمام كبير منذ حلوله الأراضي القطرية، استعدادا لمواجهة ليبيا الفاصلة، المؤهلة لكأس العرب المقررة نهاية العام الجاري.

وتواجد منتخب السودان منذ صباح أمس الأربعاء بالعاصمة القطرية الدوحة، لخوض المباراة الفاصلة أمام نظيره الليبي يوم السبت المقبل.

وأجرت وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي، التي تتواجد في قطر هذه الأيام،وفق موقع كوورة اتصالا برئيس بعثة المنتخب في الدوحة الدكتور حسن عبد الله برقو، رئيس لجنة المنتخبات، وعضو اتحاد الكرة.

واطمأنت الوزيرة على أحوال بعثة المنتخب، مؤكدة أنها كانت ترغب في زيارتها لولا البروتوكول المفروض من اللجنة المنظمة للبطولة، والتي وضعت البعثة داخل نظام الفقاعة الصحية الذي يحرم الزيارات واللقاءات.

من جهته، أعرب عبد الرحيم الصديق، سفير السودان بدولة قطر، عن سعادته بوجود بعثة منتخب السودان في الدوحة لملاقاة نظيره الليبي، السبت المقبل، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العرب 2021 التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالشراكة مع دولة قطر نهاية العام الجاري.

وأوضح الصديق، في تصريحات لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أنهم في السفارة السودانية ظلوا في عمل متواصل خلال الفترة الماضية من أجل التحضير الجيد للبعثة والعمل على توفير كافة المعينات للمشجعين الذين يرغبون في حضور اللقاء.

وأشار الصديق إلى أن البطولة تعتبر تجمعا عربيا كبيرا، وهو ما يعتبر خير تجهيز وتحضير لنهائيات كأس العالم 2022، ولذلك وجب علينا أن نساهم بصورة كبيرة وفعالة وإيجابية في البروفة النهائية قبل انطلاقة المونديال نهاية العام المقبل.

ولفت إلى أن قطر نجحت في التحضير بصورة مثالية، وأن تنظيم البطولة سيكون فريدا ومتميزا، خاصة وأن العمل بدأ منذ وقت مبكر، واستعدادات قطر لاستضافة المونديال تواصلت بنجاح خلال العام الجاري، رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتمنى الصديق التوفيق لمنتخب السودان، وأن ينجح “صقور الجديان” في التأهل لنهائيات كأس العرب في نسخته الأولى، تحت إشراف الفيفا.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى