أخبار

الأمين العام للهلال الأحمر تعرضت للتهديد بالقتل

كشفت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني، د. عفاف أحمد يحيى عن تلقيها تهديدات بالقتل والسحق، مؤكدة أنها ستظل على العهد، وقالت في مؤتمر صحفي بمركز ترياق أمس إنها تعرضت لهجمات مرتدة مدهشة بدأت بالتهديد الشخصي ولا تعرف اين ستنتهي؟.

 

وكشفت عن فتح بلاغات في الشرطة عن 48 سيارة اختفت في عهد النظام البائد، وأردفت: هناك ملفات فساد ضخمة يعف عن ذكرها اللسان ويندي الجبين لها من هولها، وأقرت بوجود عقبات عديدة واجهت اللجنة التسييرية لجمعية الهلال الأحمر في مواجهتها للفساد ونوهت الى تنظيم حملات منظمة تشنها ضدها بعض الجهات التي تضررت من التغيير.

 

وأوضحت أن الهلال الأحمر كان يتبع للحكومة سياسياً، والآن هو خارج عباءة الحكومة بفضل اللجنة التسييرية ، وذكرت هو جسم للشعب وليس الحكومة، مضيفة “لا الحرية والتغيير ولا الأحزاب ولا لجان المقاومة ما بنشتغل عندهم ولا عينتنا الحكومة نحن جسم محايد مستقل”، وكشفت بحسب صحيفة السوداني، عن استيلاء مدير فرع الخرطوم التابع للنظام البائد على 13 عربة تخص المنظمة وتم القبض عليه، بجانب استيلاء مدير فرع ولاية جنوب كردفان على 8 عربات، وطالبت مدير منظمة الهلال الأحمر ، بإعادة ملفات الجمعية لدى لجنة إزالة التمكين للهلال الأحمر وليس المالية حتى لا يتعطل عملها.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى